إنشاء أول شركة لتوزيع الأفلام العربية بالخارج

الأحد، 15 مايو 2011 03:19 م
إنشاء أول شركة لتوزيع الأفلام العربية بالخارج خالد أبو النجا
رسالة كان ـ أحمد رزق الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد بالأمس، على هامش فعاليات مهرجان "كان" السينمائى الدولى، مؤتمر صفحى للإعلان عن انطلاق شركة "Pacha Pictures" أول شركة متخصصة فى توزيع وبيع حقوق الأفلام العربية بالخارج.

أُنشئت الشركة - التى تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقراً لها - بمبادرة من عدد من السينمائيين الشباب، منهم المصريان المؤلف والمنتج محمد حفظى والممثل خالد أبو النجا، بالإضافة إلى المنتج اللبنانى جورج شقير، واللذين حضرا مؤتمر انطلاق الشركة.

وقد ظهرت شركة Pacha Pictures إلى النور بفضل شراكتها مع شركة فرنسية أكبر لتوزيع الأفلام، وهى شركة Film Distribution وكان وراء هذه المشاركة "فريديريك سيشلر" رئيس شركة Pacha Pictures والذى سبق له أن عمل لفترة بمصر كرئيس لشركة روتانا للإنتاج السينمائى بدءاً من عام 2008.

أعلن القائمون على شركة Pacha Pictures خلال المؤتمر عن خطتهم التوزيعية والأفلام التى حصلوا على حقوق تسويقها بالخارج، وهى الفيلمان المصريان "ميكروفون" لأحمد عبد الله و"الخروج من القاهرة" لهشام عيسوى، والفيلمان اللبنانيان "رصاصة طايشة" و"شتى يا دنى".

كما تتضمن الخطة توزيع فيلمين مصريين لم يعرضا بعد وهما "أسماء" من بطولة هند صبرى والفيلم التسجيلى "ميدان التحرير" الذى يرصد الثورة المصرية بعيون خمسة مخرجين شباب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة