"المؤتمر الإسلامى" تعد لإطلاق هيئة مستقلة لحقوق الإنسان

السبت، 14 مايو 2011 06:06 م
"المؤتمر الإسلامى" تعد لإطلاق هيئة مستقلة لحقوق الإنسان أكمل الدين إحسان أوغلى الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مطلع فى منظمة المؤتمر الإسلامى، إن اجتماعا للمنظمة سيعقد غدا الأحد، لاتخاذ قرارات هامة تتعلق بوضعية الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة للمنظمة، بالإضافة إلى انتخابات الخبراء فى الهيئة.

وقال المصدر إن اجتماع الغد التحضيرى لاجتماع وزراء الخارجية الإسلامى القادم فى العاصمة الكازاخستانية، سوف يبحث عددا من القضايا السياسية والإعلامية، مشيرا إلى أن القرارات التى من المرتقب أن يتخذها اجتماع كبار الموظفين التمهيدى سيتم رفعها إلى الدورة 38 لوزراء الخارجية بالدول الأعضاء فى المنظمة فى أستانة، لإقرارها بشكل نهائى.

وأوضح المصدر أن قرارات تفعيل الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة للمنظمة ستكون نقلة نوعية فى أداء منظمة المؤتمر الإسلامى، بما ينسجم مع التطورات والتغيرات التى تشهدها منظمة الشرق الأوسط، لافتا إلى أنه من المتوقع كذلك أن تباشر الهيئة عملها فى النصف الأخير من العام الجارى.

ولفت المصدر إلى أن أكمل الدين إحسان أوغلى، الأمين العام للمنظمة سيخاطب اجتماع كبار الموظفين الذى سينعقد غدا الأحد، ويستمر ثلاثة أيام، فى مقر المنظمة بجدة، برئاسة نائب وزير خارجية كازاخستان، خيرات عمروف، وسوف يتناول فى أجندته عددا من الملفات السياسية والقانونية والتنظيمية فضلا عن المواضيع المتصلة بشئون الأقليات المسلمة خارج العالم الإسلامى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة