الانتهاء من إنشاء 80 بازارا سياحيا ضمن مشروع "المنيا خان"

الخميس، 12 مايو 2011 06:38 م
الانتهاء من إنشاء 80 بازارا سياحيا ضمن مشروع "المنيا خان" المناطق الأثرية بالمنيا
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محافظ المنيا سمير سلام اليوم الأربعاء، أنه تم وضع دراسة متكاملة للمناطق السياحية والأثرية داخل المحافظة من خلال استكمال كافة أعمال الإنشاء والتطوير بها وتوفير الخدمات ووسائل النقل المناسبة لها وتطوير الطرق المؤدية للمناطق الأثرية وإنارتها وتدعيم البنية الفندقية وإعادة تجميل مداخل المناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لمنطقة بنى حسن الأثرية بمركز أبو قرقاص يرافقه عبد الناصر الدماطى السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وأوضح سلام أنه تم تحديد عدد من المشروعات السياحية المتوقفة والتى كان لها مردود سلبى على حركة السياحة داخل المحافظة.

وتتمثل المشروعات، فى توقف الخط الملاحى النهرى بين القاهرة ـ الأقصر مرورا على محافظة المنيا منذ عام 1998 والتى تتمتع بوجود مناطق سياحية وأثرية هامة على ضفتى النيل وهو ما أثر على حركة السياحة النيلية بالمحافظة، كذلك عدم وجود مطار مدنى يؤدى إلى حرمانها من سياحة الطيران.

وقال، إن عدم تشغيل طريق الشيح فضل رأس غارب - الغردقة تسبب فى إعاقة أعداد كبيرة من السياحة بالغردقة لزيارة المحافظة ، إضافة إلى نقص الدعاية السياحية لمحافظة المنيا التى تمثل 5 عصور تاريخية تكتمل فيها حلقات التاريخ المصرى الفرعونى ثم اليونانى والرومانى والقبطى والإسلامى.

وأشار إلى أنه يجرى الآن تكثيف العمل للانتهاء من متحف أخناتون على مساحة 25 فدانا شرق النيل، ويقوم بتنفيذه المجلس الأعلى للآثار، حيث يهدف لرفع الوعى الأثرى والتاريخى وتنشيط المناطق السياحية والأثرية ويعكس المتحف فلسفة التوحيد فى مصر القديمة عبر آثار تل العمارنة وعرض قطع أثرية من مختلف العصور ومن منطقة الإشمونين ملوى.


وأعلن المحافظ، عن الانتهاء من إنشاء 80 بازارا سياحيا ضمن مشروع "المنيا خان" المقام على النيل بتكلفة إنشائية 4.5 مليون جنيه، فى إطار خطة المحافظة لتنشيط السياحة وإنشاء كيانات ذات طابع أثرى ومعمارى متميز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة