وفدا فتح وحماس فى القاهرة خلال يومين لتسمية رئيس الحكومة

الأربعاء، 11 مايو 2011 01:25 م
وفدا فتح وحماس فى القاهرة خلال يومين لتسمية رئيس الحكومة رئيس الوزراء الفلسطينى المقال إسماعيل هنية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستقبل القاهرة خلال يومين وفدى حركة فتح وحماس لبحث تشكيل الحكومة الفلسطينية والاتفاق على تسمية رئيس وزرائها، ففى الوقت المنتظر أن يصل فيه وفد حركة فتح مساء غد الخميس، أكد القيادى بحماس صلاح البردويل أن وفد حركته سيذهب لمصر بأقصى تقدير السبت القادم لتشكيل الحكومة الجديدة من كفاءات وطنية.

وأوضح البردويل أنه تم تشكيل لجنة عربية من مصر وقطر ودول عربية أخرى لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة، مشيدا بالدور العربى والمصرى فى إنجاح المصالحة، مشيرا إلى أن الثورة المصرية كان لها دور كبير فى إتمام المصالحة الفلسطينية، محملا نظام مبارك عرقلة المصالحة للحفاظ على مكتسبات شخصية من خلال رفض ملاحظات حماس على الورقة المصرية وقتها.

ونوه البردويل إلى أنه سيتم دارسة إعادة تشكيل الأجهزة الأمنية قبيل الانتخابات القادمة, موضحا بأن الأجهزة الأمنية بالضفة وغزة ستبقى كما هى فى الوقت الراهن، بالإضافة إلى تفعيل المجلس التشريعى منذ لحظة تشكيل الحكومة الجديدة، وسيمارس دوره لرقابى عليها، بالإضافة لدراسة وضع النواب المعتقلين لدى الاحتلال.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح أعلنت الأحد الماضى أنها قررت تشكيل لجنة برئاسة عزام الأحمد لمتابعة تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، وأكدت دعمها لتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية مع حركة حماس.

ووقعت حركتا حماس وفتح مع فصائل فلسطينية أخرى الثلاثاء فى القاهرة اتفاق مصالحة أنهى أربع سنوات من الانقسام والقطيعة بين الجانبين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة