إضراب أطباء بورسعيد يصيب المستشفيات الحكومية بالشلل

الثلاثاء، 10 مايو 2011 06:04 م
إضراب أطباء بورسعيد يصيب المستشفيات الحكومية بالشلل إضراب الأطباء أصاب ديوان الصحة بالشلل
بورسعيد ـ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم أطباء بورسعيد إضرابا أصاب المستشفيات الحكومية والمراكز الطبية والوحدات الصحية ببورسعيد بالشلل التام، مما أثار غضب المرضى المترددون على العيادات الخارجية والاستقبال الذى هجره كافة الأطباء اللذين رفعوا للافتات تعتذر للمرضى عن إضرابهم الذى ضرب كافة المستشفيات، حرصا منهم على تقديم خدمة صحية متميزة لا تحمل المريض أية أعباء جديدة وإنقاذ المستشفيات من التدهور بسبب النقص الشديد فى إمكانيتها وأجهزتها ونقص الأدوية.

وأكدا شباب الأطباء لليوم السابع، أن إضرابهم جاء بعد تجاهل الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والحكومة مطالبهم التى تتمثل لرفع ميزانية الصحة إلى 15%من الموازنة العامة للدولة كما هو متبع فى جميع دول العالم، بدلا من الموازنة الحالية التى قدرت فيها الحكومة صحة المواطن المصرى 3%فقط من الموازنة العامة.

كما طالبوا بتوفير الأمن بالمستشفيات التى تعانى من الاعتداء السافر من البلطجية على الأطباء والعاملين وغيرهم من طاقم الممرضات.

ومن جهة أخرى، ناشدت جموع الأطباء من تطهير وزارة الصحة من القيادات الفاسدة التى ساعدت على انهيار المنظومة الصحية فى مصر.

كما هدد أطباء بورسعيد بإضراب مفتوح يوم الثلاثاء 17مايو الحالى غير محدد المدة حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم المشروعة، مؤكدين أن إضرابهم لن يشمل أقسام الطوارئ والعناية المركزة والحالات الحرجة والعاجلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة