تقرير تقصى الحقائق حول فتنة "إمبابة": زوج عبير علامة استفهام كبرى.. وأكثر من 100 بلطجى اقتحموا كنيسة العذراء وأحرقوها دون مقاومة أو تدخل أمنى

الإثنين، 09 مايو 2011 03:33 م
تقرير تقصى الحقائق حول فتنة "إمبابة": زوج عبير علامة استفهام كبرى.. وأكثر من 100 بلطجى اقتحموا كنيسة العذراء وأحرقوها دون مقاومة أو تدخل أمنى جانب من أحداث إمبابة أمس الأول ـ أرشيفية
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المحامى حافظ أبو سعده، عضو لجنة تقصى الحقائق بالمجلس القومى لحقوق الإنسان التى زارت إمبابة أمس والتقت بعدد من الشهود العيان والمضارين وزارت الكنائس، عن وجود علامة استفهام كبيرة على الرجل الذى قدم من محافظة أسيوط زاعما أن زوجته محتجزة بكنيسة "مارمينا" بإمبابة، وبزيارة الكنيسة وتفقدها من قبل لجنة تقصى الحقائق تبين عدم وجود أى أماكن مخصصة للمبيت، مما يشكك فى رواية الرجل القادم من أسيوط.

تضمن التقرير الذى سيصدر عن لجنة تقصى الحقائق تفاصيل عن قيام أكثر من 120 إلى 150 شابا قاموا بالسير لمسافة تزيد على 2 كيلومتر وتجولوا بشوارع إمبابة لمدة 47 دقيقة مرددين أنهم سيقومون بحرق كنيسة العذراء دون أن يتعرض لهم أو يمنعهم أى من الأجهزة الأمنية المتواجدة فى هذا المكان.

وأضاف أبو سعده أنه بمعاينة الكنيسة المحترقة اكتشفنا أن الحريق جاء من الأدوار العليا إلى السفلى دون أن يمتد إلى السلم الأمر الذى لا يترك أى أثر للحريق ويؤكد أن الحرق قد تم بهدوء شديد من قبل أفراد اقتحموا الكنيسة.

كما حمل التقرير الجهات الأمنية المسئولية لتقاعسها بناء على رواية شهود العيان التى كشفت قيام 120 شابا وهم عراة توجهوا لإحراق كنيسة العذراء بشارع الوحدة، كما كشف شهود العيان ورصدها التقرير عن وجود مئات المواطنين من خارج منطقة إمبابة، كانوا يقومون بافتعال الأحداث والحرائق وكان واضح على أجسادهم علامات تدل على أنهم تم إيداعهم فى السجن لفترة طويلة.

ومن ناحية أخرى يعلن المجلس تقريره المبدئى فى غضون الساعات القادمة على أن يتم إعلان التقرير النهائى فى غضون عدة أيام.


أخبار متعلقة:


◄ "تحضيرية الانتفاضة الفلسطينية" تتهم إسرائيل بالتورط فى أحداث "إمبابة"
◄"حريات المحامين" يحمل "المهووسين دينيا" مسئولية أحداث إمبابة
◄الصحة: الحصيلة النهائية لأحداث إمبابة 242 إصابة و12 قتيلا

◄تشييع جنازة حارس كنيسة العذراء بإمبابة
◄"إخوان سوهاج" يحملون "الوطنى" مسئولية أحداث إمبابة
◄وفد "بيت العيلة" يزور كنيستى مارمينا والعذراء بإمبابة

◄لليوم الثانى..وقفة أمام مكتبة الإسكندرية احتجاجاً على أحداث إمبابة
◄الجماعة الإسلامية تدين أحداث إمبابة.. وتؤكد: حاولنا منعها
◄أسقف مغاغة يطالب بسرعة القبض على المتورطين بـ"حادث إمبابة"

◄حمدين صباحى: فتنه إمبابة هدفها تعطيل محاكمة الفاسدين
◄محافظ الجيزة: 6 ملايين جنيه قيمة خسائر أحداث إمبابة
◄القبض على 23 شخصا من بينهم المتهمان الرئيسيان فى أحداث إمبابة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة