قطامش: فكرة برنامج Arabs got talent عبقرية

الإثنين، 09 مايو 2011 01:33 م
قطامش: فكرة برنامج Arabs got talent عبقرية عمرو قطامش
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمرو قطامش الفائز بالجائزة الكبرى لبرنامج المواهب Arabs got talentلبرنامج كلام نواعم، أن فكرة برنامج Arabs got talent عبقرية لأنها وسعت من دائرة المهتمين بالمواهب المختلفة، كما كشف عن أصل الشعر الحلمنتيشى، وقصة صعوده فى كتابة هذا اللون الشعرى.

وقال قطامش "بهرتنى فكرة Arabs got talent لأنها بحق عبقرية، حيث أتاحت الفرصة للاطلاع ومشاهدة مواهب من مختلف المجالات، فالجمهور الذى يحب الشعر جعله البرنامج يتابع الموسيقى، والذى يحب الموسيقى يجد نفسه مهتما برقص الهيب هوب، ومن يتابع الهيب هوب يتابع أيضا الشعر"

وأضاف أن الشعر الحلمنتيشى متواجد على الساحة الأدبية منذ فترة طويلة، وكان حسين شفيق المصرى أول رواده، وتابع أن أصل كلمة حلمنتيشى هو حلا تعنى الحلو منتيشى من النتش، أى كل ما يحلو من الإفيهات والمواقف الطريفة، وهذا النوع من الشعر يناقش المواقف والقضايا الاجتماعية المختلفة، مثل الزحام والغلاء.

وعن بداياته فى كتابة الشعر الحلمنتيشى، قال قطامش "أبى رحمه الله غرس فى حب اللغة العربية عندما كنت فى بداية المرحلة الابتدائية، وكان يدربنى على طريقة النطق الصحيح للعربية فى ذلك الوقت المبكر، وفى الوقت الذى كان فيه الأطفال يهتمون فقط باللعب بدأت أنا أحفظ القرآن، وأقرأ الشعر".

وأضاف "وفى المرحلة الثانوية، كان مدرسى يحب الشعر، فانتقل ذلك الحب إلى من خلال طريقة شرحه، وكان يكتب الشعر، فحاولت أن أقتدى به، وبدأت فى كتابة الشعر بالفعل فى تلك المرحلة، الغريب أننى كنت أغير من الشعراء الذين كنت أدرس قصائدهم مثل إيليا أبى ماضى".

وأشار قطامش إلى أنه لم يكن يتوقع الفوز فى Arabs got talent، مؤكدا أن نجاحه فى المرحلة الأولى جعله يضع هدفا آخر غير الفوز فى رأسه، وهو فضح الإعلام المصرى الرسمى أثناء الثورة، والذى شوه صورة الثورة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة