صحف لندنية: مجزرة جديدة فى سوريا.. وعقوبات أوروبية ضد 14 مسئولاً.. و"ويكيليكس": المشير طنطاوى كان يراقب انحرافات عائلة مبارك منذ عام 2007

السبت، 07 مايو 2011 02:41 م
صحف لندنية: مجزرة جديدة فى سوريا.. وعقوبات أوروبية ضد 14 مسئولاً.. و"ويكيليكس": المشير طنطاوى كان يراقب انحرافات عائلة مبارك منذ عام 2007 المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة
إعداد نهى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابعت الصحف اللندنية اليوم، السبت، رصد آخر التطورات فى سوريا، وحملة القمع التى يتصدى بها النظام السورى لمطالب الديمقراطية، فضلاً عن كشف برقية دبلوماسية أمريكية بأن وزير الدفاع والرئيس الحالى للمجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى كان مستاءً وغاضباً للغاية من جمال نجل الرئيس السابق حسنى مبارك واحتمال خلافته لوالده.

الشرق الأوسط

سوريا: مجزرة جديدة.. واشتباك بين الجيش والأمن
رغم الانتشار الأمنى الكثيف فى عدد من المناطق، وحملة الاعتقالات الواسعة التى شنتها السلطات الأمنية فى سوريا فى الأيام الماضية، خرج آلاف من المتظاهرين إلى الشوارع، أمس، متحدين الإجراءات الأمنية ومطالبين بإسقاط النظام ومتضامين مع درعا، وانتهى اليوم بحصيلة دموية جديدة بلغت 26 قتيلاً على الأقل، بحسب ناشطين.

وشملت المظاهرات عدة مدن، بينها حمص وحماه وحلب وبانياس ودرعا والقامشلى.

الحياة
سوريا: مقتل العشرات فى تظاهرات واسعة وعقوبات أوروبية ضد 14 مسئولاً
نشرت الصحيفة اللندنية تقول: "شهدت سوريا فى «جمعة التحدى» تظاهرات واسعة شملت العديد من المدن والقرى، وذلك فى تحدٍّ لقرار وزارة الداخلية بعدم التظاهر «تحت أى عنوان كان»، ورغم «حصار» المدن الرئيسية فى البلاد ومداخلها بدبابات الجيش وقوى الأمن والاعتقالات الواسعة التى شملت أمس المعارض البارز رياض سيف.

وقال ناشطون وشهود عيان، إن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح، أغلبهم فى حمص وحماه، فيما قالت السلطات السورية، إن ضابطا وأربعة عناصر من الشرطة قتلوا فى حمص بـ«رصاص مجموعة إجرامية مسلحة».

القدس العربى
"ويكيليكس": المشير طنطاوى كان يراقب انحرافات عائلة مبارك منذ عام 2007
ذكرت الصحيفة اللندنية: "كشفت برقية دبلوماسية أمريكية أن وزير الدفاع والرئيس الحالى للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، المشير محمد حسين طنطاوى، كان مستاءً وغاضباً للغاية من جمال، نجل الرئيس السابق حسنى مبارك، واحتمال خلافته لوالده، وأنه لا يستبعد انقلابا لتصحيح الأوضاع فى حالة غياب مبارك".

وتبين البرقية أن برلمانيا بارزا قال للأمريكيين إن جمال، الذى يحتمل أن يخلف والده، يرى فى كل من وزير الدفاع، ومدير المخابرات عمر سليمان، تهديدا لبلوغه هدفه فى الرئاسة، كما أكد أن طنطاوى قال له بصورة شخصية، إنه فى حالة استياء متزايد من جمال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة