الصحف الجزائرية: كلينتون تقوم بزيارة للجزائر خلال العام الحالى.. اجتماع طارئ للحكومة لمناقشة العلاقات مع ليبيا.. أردوغان: على القذافى الرحيل فليبيا ليست ملكا له

الأربعاء، 04 مايو 2011 12:54 م
الصحف الجزائرية: كلينتون تقوم بزيارة للجزائر خلال العام الحالى.. اجتماع طارئ للحكومة لمناقشة العلاقات مع ليبيا.. أردوغان: على القذافى الرحيل فليبيا ليست ملكا له وزير الخارجية الجزائرى مراد مدلسى
إعداد سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النهار:
كلينتون تقوم بزيارة للجزائر خلال العام الحالى
أعلن وزير الخارجية الجزائرى مراد مدلسى، عن أن هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية ستقوم بزيارة للجزائر فى غضون العام الجارى.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية مساء أمس، عن مدلسى قوله عقب المحادثات التى أجراها بالعاصمة الأمريكية واشنطن مع نظيرته كلينتون، فى إطار زيارة عمل للولايات المتحدة، أنه ''تم الاتفاق على مبدأ قيام كلينتون بزيارة إلى الجزائر عام 2011''، مضيفا أن تاريخ الزيارة سيجرى تحديده فى وقت لاحق على المستوى الدبلوماسى.

وكان مدلسى قد تباحث مع كلينتون خلال زيارته إلى واشنطن الوضع فى ليبيا وتهديدات الإرهاب فى الساحل والتعاون الأمنى بين الجزائر والولايات المتحدة. كما تضمّن برنامج مدلسى خلال الزيارة، حسب ما أعلنته وزارة الخارجية الجزائرية فى وقت سابق، لقاءات بمسئولين بارزين فى البيت الأبيض ووزارة الخارجية، من بينهم جون بريمن المستشار الخاص للرئيس باراك أوباما والسفير دانيال بنيامين منسق سياسة محاربة الإرهاب بوزارة الخارجية ووكيل الوزارة ويليام برنز اللذين زارا قبل أسابيع الجزائر.

الشروق :
اجتماع طارئ للحكومة الجزائرية لمناقشة العلاقات مع ليبيا
عقدت الحكومة الجزائرية، أمس، اجتماع طارئ لمناقشة ملف العلاقات الجزائرية الليبية لأول مرة منذ اندلاع أحداث ليبيا التى أصبحت تؤثر بشكل سلبى على الوضع الأمنى فى الحدود الشرقية للبلاد.

وأكدت الشروق الجزائرية، وفقا لمصادر مطلعة أن أغلبية القطاعات الوزارية حرصت على حضور الاجتماع، حيث حضره وزراء الدفاع والداخلية والعدل وممثل عن وزارة الشئون الخارجية نيابة عن الوزير مراد مدلسى المتواجد‭ ‬بواشنطن،‮ ‬كما‭ ‬لم‭ ‬يتخلف‭ ‬عن‭ ‬المجلس‭ ‬الوزاري‭ ‬المشترك،‭ ‬حتى‭ ‬وزراء‭ ‬القطاعات‭ ‬التقنية،‮ ‬وذلك‭ ‬بالنظر‭ ‬للأهمية‭ ‬التي‭ ‬يحملها‭ ‬ملف‭ ‬العلاقات‭ ‬الجزائرية‭ ‬الليبية‭ ‬فى‭ ‬الوقت‭ ‬الراهن‭. ‬

الفجر :
أردوغان : على القذافى الرحيل فليبيا ليست ملكا له
أبرزت صحيفة الفجر الجزائرية، تصريحات رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان بشان ليبيا حيث دعى أردوغان، الزعيم الليبى معمر القذافى إلى التخلى عن الحكم ودعا إلى وقف فورى لأعمال العنف، وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفى عقب زيارته إلى السعودية "لقد تجاوز هذه المرحلة بالفعل أنه يناقض نفسه".

وأضاف رئيس الوزراء، أن التصريحات الأولى للقذافى كانت مهمة حين قال إنه ليس لديه منصب رسمى ،وبالتالى إذا كان لا يشغل منصبا رسميا فعليه أن يسلم البلاد لمن يتمتع بالشرعية أيا كان. وقال أردوغان "أتمنى أن أرى نهاية لسفك الدماء وأن تسود إرادة الشعب الليبى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة