إحباط محاولة تهريب قطع غيار محمول قيمتها ربع مليون جنيه

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008 01:47 م
إحباط محاولة تهريب قطع غيار محمول قيمتها ربع مليون جنيه سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولى تحبط محاولة تهريب 29 ألف كارت ذاكرة هواتف محمولة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبطت سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولى الثلاثاء محاولة تهريب 29 ألف كارت ذاكرة هواتف محمولة، تتجاوز قيمتها ربع مليون جنيه قام بها راكب مصرى لدى عودته إلى القاهرة قادما من دبى.

كانت الواقعة اكتشفت أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لوصول ركاب طائرة شركة طيران الإمارات القادمة من دبى، حيث لاحظ مأمور الجمرك صلاح محمد صلاح الدين عند فحص جواز سفر الراكب هشام ك.ح أنه كان قد غادر القاهرة قبل 5 أيام فقط، وبسؤاله عما إذا كان بحوزته أشياء تستحق رسوما جمركية أنكر ذلك.

وتم فتح إحدى حقائب الراكب أمام حنا شحاتة مدير إدارة الجمرك بمبنى الركاب (رقم 2) بمطار القاهرة، التى بدت ذات وزن كبير لا يتناسب مع حجمها وعثر بداخلها على كمية من المضبوطات مخبأة داخل علب شيكولاتة وبفتح باقى الحقائب عثر على باقى المضبوطات مخبأة بنفس الكيفية.

وأمر محمد سراج الدين وكيل وزارة المالية رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة باحتجاز المضبوطات بوديعة الجمرك وتحرير محضر بالواقعة لحين اتخاذ أحد قرارين، إما تحريك الدعوى الجنائية ضد الراكب، أو إعادة تصدير المضبوطات مع قيام الركاب بسداد الرسوم والغرامات المقررة والتصالح مع الجمارك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة