بورسعيد تضع خطة لتنشيط السياحة المصرية

الأحد، 01 مايو 2011 09:15 م
بورسعيد تضع خطة لتنشيط السياحة المصرية محافظة بورسعيد
بورسعيد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أحمد عبد الله، محافظ بورسعيد: إن ملف السياحة هو أحد أهم الملفات الهامة الجارى دراستها حاليا لإيجاد الوسائل اللازمة لإعادة السياحة للمحافظة، وبحث سبل وضع بورسعيد على الخريطة السياحية لمصر، وذلك بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة ووزارة الآثار.

جاء ذلك فى المؤتمر الذى عقد اليوم، الأحد، لمناقشة مشكلة 400 من البمبوطية و215 بحارا الذين توقف عملهم منذ ثورة 25 يناير، بسبب ضعف أعداد المراكب التى تدخل إلى ميناء بورسعيد، وسيطرة التوكيلات الملاحية الخاصة والعامة عليها، بالإضافة إلى تعرض المراكب لأعمال السرقة والقرصنة.

وأكد المحافظ أنه سوف يقوم ببحث كافة المعوقات مع شرطة الميناء، والمسطحات المائية، مطالبا البحارة والبمبوطية بتفعيل دورهم مع الشرطة لحماية المراكب، متوعدا بمحاكمة عسكرية لمواجهة أى أعمال سرقات أو بلطجة أو خروج على القانون.

وأوضح المحافظ أنه سوف يلتقى بأصحاب التوكيلات الملاحية العامة والخاصة، والتى يقرب عددهم من 144 توكيلا، لبحث سبل إصلاح العلاقات مع البمبوطية وترك الفرصة لهم لممارسة أعمالهم فى تقديم خدمات للمراكب، مشيرا إلى أن تحقيق الصالح العام هو الهدف الأساسى دون تغليب طرف على الآخر، وإعطائه الفرصة الكافية لتوفيق الأوضاع وتحقيق العدالة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة