أوجلان: اتفاق تركى أمريكى سرى ضد سوريا

السبت، 30 أبريل 2011 03:48 م
أوجلان: اتفاق تركى أمريكى سرى ضد سوريا زعيم منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية المعتقل فى تركيا عبد الله أوجلان
أنقرة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ادعى زعيم منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية المعتقل فى تركيا عبد الله أوجلان أن رئيس المخابرات المركزية الأمريكية ليون بانيتا، الذى وصل سرا الى أنقرة، الشهر الماضى، عقد اتفاقا مع تركيا للتحرك المشترك ضد سوريا.

ونقل أحد محامى أوجلان عنه اليوم "السبت" أن التحرك الذى تم الاتفاق عليه بين تركيا وأمريكا يشبه التحرك الأمريكى التركى السرى المشترك ضد إيران وليبيا مشيرا إلى أن التحرك لتصفية منظمة حزب العمال الكردستانى بدأ بالفعل.

وحذر أوجلان أكراد العراق وطالبهم بأن يعلموا أنه بحال التوصل لتصفية المنظمة سيأتى الدور مباشرة إلى مسعود البارزانى رئيس إقليم كردستان العراق، والرئيس العراقى جلال الطالبانى لتصفيتهما مؤكدا أن تصفية البارازانى والطالبانى لن تستغرق أكثر من 24 ساعة.

وقال أوجلان إنه يجرى مباحثات مع ممثلين للحكومة التركية بشأن حل المشكلة الكردية، لكنه يطالب برفع درجة تمثيل الحكومة وبمنح صلاحيات لممثليها الذين يلتقون معه .

وأضاف أنه على الرغم من فقده الأمل فى التوصل لحل المشكلة الكردية إلا أن الأكراد قرروا ترك فرصة للسلام وترسيخ الديمقراطية فى تركيا حتى تاريخ 15 يونيو المقبل، قائلا: "وسننتظر ونراقب التطورات وعلى ضوئها سنحدد موقفنا مجددا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة