وقفة بالشموع لـ"وفد" الإسكندرية تضامناً مع "أريجونى"

السبت، 30 أبريل 2011 12:54 ص
وقفة بالشموع لـ"وفد" الإسكندرية تضامناً مع "أريجونى" وقفة بالشموع
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم حزب الوفد بالإسكندرية مساء أمس، الجمعة، وقفة أمام القنصلية الإيطالية بميدان سعد زغلول بالشموع للتضامن مع الشعب الإيطالى برحيل فيتوريو أريجونى ناشط السلام وأحد المناصرين لحقوق الشعب الفلسطينى والذى اغتيل فى غزة.

وخاطب الوفد فى بيان له إيطاليا والاتحاد الأوروبى والعالم وضع حد لنهاية آلام الشعب الفلسطينى والاعتراف بدولته المستقلة وعلى إسرائيل أن تدرك أن استمرار سياستها العنصرية واستخدامها المفرط للقوة ضد الفلسطينين لن يثنى الشعب الفلسطينى ومعه كل أحرار العالم على إقامة دولته.

وأضاف البيان، أن الشعوب فى الشرق الأوسط باتت قادرة على تحقيق أحلامها وعلى الطبقة السياسية الحاكمة فى إسرائيل أن تمعن النظر لترى أن الشعوب العربية لم تعد ترهبها القوة والبطش، وأنها تدفع الثمن طوعاً من أجل حريتها وكرامتها والشعب الفلسطينى بات لديه عزم مضاعف على إقامة دولته، لاسيما بعدما شاهد طلاب الحرية فى مصر وتونس وباقى البلدان العربية، وهم يدكون حصون الاستبداد والظلم فثمة شىء فى الروح يصرخ دوماً طالباً للحرية.

وقدم الوفد للقنصل الإيطالى ماريو كونيستو العزاء، حيث قال إنه أول من تسلم جثمان فيتوريو من معبر رفح، مشيراً إلى أنه ثمن يدفعه كل النشطاء السياسيين على مستوى العالم وأن إيطالياً دائماً فى المقدمة فيما يتعلق بمناصرة حقوق العرب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة