مطالبات للحد من "الباعة الجائلين" بالمناطق السياحية

الجمعة، 29 أبريل 2011 07:40 م
مطالبات للحد من "الباعة الجائلين" بالمناطق السياحية الأهرام
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من العاملين بالسياحة والمرشدين السياحيين؛ بالحد من انتشار تواجد الباعة الجائلين بالعديد من الأماكن السياحية والأثرية، خاصة بمنطقة الأهرامات التى يتجول بها عدد كبير من البائعين دون مكان محدد لهم بشكل "عشوائي"وغير حضارى أمام السائحين.

وأكدوا على ضرورة تدخل المسئولين لمنع هذه العشوائية على حد تعبيرهم، وتخصيص أماكن للبائعين وأصحاب الجمال والخيول، للظهور بصورة حضارية أمام السائحين تتناسب مع حجم مكانة مصر السياحية، متمنين أن يتغير هذا الوضع مع تغييرات ثورة 25 يناير.

وطالب عدد من المرشدين السياحيين بإيجاد حل لتواجد البائعين وأسرهم فى المناطق الأثرية والسياحية بشكل "غوغائى"، خاصة طريقة تعاملهم مع السائحين التى تعطى انطباعا سيئا للسائح عند مغادرته، مشيرين إلى أن الأمر أصبح متزايداً ولا يجدون أى رد أو استجابة عند مخاطبتهم لشرطة السياحة التى تتواجد بالمكان.

وعلى الجانب الآخر قال عدد من البائعين إن الأماكن الأثرية المفتوحة هى مصدر لرزقهم وإنهم لا يتعمدون مضايقة أو إجبار السائحين على الشراء، مطالبين بعمل مكان مخصص لهم أشبه بسوق صغير يعرضون فيه سلعهم.


يقول على البطران بائع بمنطقة الأهرامات"عندما يتم بناء مكان محدد لنا بالتأكيد سنلتزم جميعنا به، أما غير ذلك فنحن لابد وأن نتحرك من مكان لآخر للحصول على قوت يومنا، مؤكدا على أنه يتم أخذ كافة بياناتهم والرقم القومى الخاص بهم أثناء تواجدهم داخل منطقة الأهرامات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة