تميم البرغوثى يتضامن مع الثورة من المنوفية

الثلاثاء، 26 أبريل 2011 10:54 م
تميم البرغوثى يتضامن مع الثورة من المنوفية جانب من الأمسية
المنوفية _ محمود نبوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت جامعة المنوفية الشاعر الفلسطينى العربى تميم البرغوثى فى أمسية شعرية أقيمت عصر اليوم، الثلاثاء، بكلية الهندسة بشبين الكوم وسط حشد كبير من طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

قام البرغوثى بإلقاء عدد من قصائده تناولت الثورة المصرية والقضية الفلسطينية وشعر المقاومة التى لاقت جميعها أعجاب وتصفيق حاد من جميع الحضور.

وأكد البرغوثى على هامش الأمسية إعجابه بالشباب المصرى الذى صنع المعجزة، قائلاً: كان نفسى أبقى مع شباب 25 يناير، مؤكداً أن مصر التى كانت فى ميدان التحرير انتصرت على دولة الرئيس المخلوع، ففى ميدان التحرير كان هناك وزارة الدفاع والتموين والصحة والداخلية بدون وزراء، مؤكداً أن الثوار كانوا حكاماً بالمعنى العلمى، معللاً نجاح الثورة المصرية لنجاح مبارك نفسه فى جمع المصريين بكامل طوائفهم على كراهية هذا الرجل.

وتطرق الشاعر تميم البرغوثى للقضية الفلسطينية، مؤكداً على تغيير القيادة الحالية لمنظمة التحرير الفلسطينية بشكل ديمقراطى يشمل الفلسطينيين فى الداخل والخارج، وقتها فقط الإرادة الديمقراطية ستفرض نفسها، ولا سبيل مع إسرائيل سوى المقاومة، مضيفاً أن الإجماع الوطنى بين حماس وفتح مطلوب، وليس باتفاقيات المصالحة التى تهدف إلى الصراع على مكاسب وهمية وإهمال الهدف الرئيسى، فيما ردد الطلاب هتافات "إحنا شباب 25 مش هنسيبك يا فلسطين"، "ع القدس رايحين شهداء بالملايين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة