حسن يوسف: خفضت أجرى فى "عائلة كرامة" دعمًا للفن المصرى

الثلاثاء، 19 أبريل 2011 02:53 م
حسن يوسف: خفضت أجرى فى "عائلة كرامة" دعمًا للفن المصرى الفنان حسن يوسف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الفنان حسن يوسف على تخفيض الأجر، الذى كان مقررًا أن يتقاضاه، على بطولة المسلسل التليفزيونى الجديد "عائلة الكرامة"إلى 50% مساعدة منه فى تخطى الظروف الصعبة التى تمر بها الدراما المصرية وقطاعات الإنتاج المختلفة عقب ثورة 25 يناير الماضية.

وقال الفنان حسن يوسف إن الإنتاج الدرامى فى الفترة الحالية يمر بأزمة كبيرة خاصة فى شركة صوت القاهرة الجهة المنتجة للعمل حيث إننى لم أتقاض دفعات عديدة من مستحقاتى المالية من الأشهر السابقة حتى الآن، وكذلك جميع العاملين بالمسلسل من ممثلين أو فنيين، تضامنا مع الشركة ومراعاة للظروف الخارجة عن إرادتهم والتى يعانى منها أغلب الشركات الإنتاجية، سواء كانت حكومية أو خاصة وتدعيماً منا كممثلين فى دعم الفن المصرى.

وأضاف حسن: أقوم حاليا بتصوير دورى فى المسلسل باستوديوهات صوت القاهرة لمدة أسبوع انتقل بعضها لتصوير عدد من المشاهد الخارجية فى منطقة السوق الخارجى بمدينة الإنتاج الإعلامى عقب انتهاء مهندس الديكور عرفة السيد من عمل بعض الديكورات الخاصة بالعمل.

وأشار حسن إلى أن المسلسل تجربة اجتماعية تدعو لعودة الطبقة المتو سطة والتى اختفت مؤخرا من المجتمع المصرى، والذى تحول إلى طبقتين أعلى وقاع .. حيث أجسد من خلال العمل دور "أب" لأسرة من الطبقة المتوسطة تشمل "الأم" والذى تقوم بدورها الفنانة عفاف شعيب و4 أبناء هم عمرو حسن يوسف وهيثم محمد وريم الصابونى ولمياء عبد الحميد.. وأقوم من خلال دورى بحل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التى تتعرض لها أفراد الأسرة من خلال الأحداث.

وأوضح حسن أن مشاركة عمرو حسن يوسف ولأول مرة فى عمل فنى معه جاء بترشيح من مخرج العمل رائد لبيب، والذى تابعه من خلال أحد الأفلام السينمائية بعنوان "بنتين من مصر" دون تدخل منى فى وجوده بل إننى كنت من الرافضين من انضام عمرو لفريق العمل ووجودنا فى عمل واحد حتى لايقال إننى السبب فى ترشيح عمرو للمسلسل.

وأشار إلى أن عمرو يسير بخطى ثابتة فى مشواره الفنى، حيث لعب دور البطولة فى 4 أفلام خلال ثلاث سنوات فقط وهو معدل جيد يعكس تأييد وإعجاب المخرجين به.


وأعرب عن تفاؤله بتحسن الأوضاع الداخلية فى البلاد خلال الفترة القادمة فى شتى المجالات، خاصة فى المجال الفنى مطالبًا قطاعات الإنتاج المختلفة بالعمل على تقديم فن راق وأعمال جادة تواكب ثورة 25 يناير وما أحدثته من تغيير فى فكر ونظرة المشاهد المصرى بعيدا عن الاستسهال والأفلام التجارية الخالية من المضمون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة