الصحف الإيرانية: اختطاف 12 مهندسا فى أفغانستان.. تواصل المخاوف الإسرائيلية من استئناف العلاقات بين القاهرة وطهران

الثلاثاء، 19 أبريل 2011 11:13 ص
الصحف الإيرانية: اختطاف 12 مهندسا فى أفغانستان.. تواصل المخاوف الإسرائيلية من استئناف العلاقات بين القاهرة وطهران المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صحيفة كيهان
تواصل المخاوف الإسرائيلية من استئناف العلاقات بين القاهرة وطهران
ذكرت صحيفة كيهان الإيرانية أن إسرائيل لديها زعر من تغيير العلاقات بين مصر و إيران، وأن الإذاعة الإسرائيلية قالت فى تقييمها لإستئناف العلاقات المحتمل بين البلدين بعد ثورة مصر وتصريحات المسئولين المصريين، "نظراً لموقع مصر باعتبارها أكبر دولة عربية ذات تأثير كبير على دول المنطقة فإن تجدد العلاقة بينها وبين إيران سيحمل فائدة كبيرة للجمهورية الإسلامية".

وأضافت أن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة و طهران سيؤدى إلى مساعدة إيران للوقوف أمام ضغوط أمريكا والقوى الغربية الأخرى حول موضوع النووى، وكذلك علاقة إيران الشيعية مع مصر باعتبارها دولة سنية مهمة لديها تأثير كبير فى خفض النزاع السنى الشيعى فى المنطقة.

صحيفة جمهورى إسلامي
موقف طهران من بيان لمجلس التعاون الخليجى
قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست أمس إن بيان مجلس التعاون الخليجى يهدف إلى تضليل الراى العام عن الأزمات الموجودة فى بعض دول المنطقة.

واعتبر مهمان برست تكرار الإتهامات ضد بلاده أمراً ويهدف إلى تضليل الراى العام العالمى عن الإجراءات العسكرية والأزمات السائدة فى بعض دول المنطقة.

وصرح مهمان برست: من المستغرب أن يدعى وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجى تدخل إيران فى القضايا الإقليمية فى حين أن القوات العسكرية لبعض الدول الأعضاء فى المجلس وبانتهاكها لجميع القوانين والمعاهدات الدولية، تتدخل فى الشئون الداخلية للدول المجاورة وتعمل على قمع الرجال والنساء.

وأضاف مهمانبرست، أن رسالة وزير الخارجية الايرانى إلى الأمين العام للأمم المتحدة حول أوضاع البحرين، تاتى فى إطار هذه الحقائق ونابعة من قلق إيران إزاء الإجراءات العسكرية التى تمس بأمن وإستقرار المنطقة.

ورفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سياسة القمع فى البحرين وأكد على ضرورة الاستجابة للمطالب المشروعة للشعب البحرينى وقال أن قوة وسيادة الحكومات لا تتحقق بمثل هذه الأساليب وبشطب أصل القضية بل تتجسد من خلال الإستجابة لمطاليب الشعب.

صحيفة رسالت
إختطاف 12 مهندساً إيرانيا فى افغانستان
ذكرت صحيفة رسالت نقلا عن مصادر أن 12 مهندسا إيرانيا كانوا يعملون لصالح إحدى الشركات الإيرانية فى ولاية فراه جنوب أفغانستان قد تم اختطافهم من قبل عناصر مسلحة.

ونقلت وكاله جهان التركيه عن نقيب الله فراهى احد مسئولى محافظه فراه أن مجموعة مسلحة هاجمت اليوم الإثنين مقر شركه إيرانيه فى منطقه شيب كوه التابعه لمحافظه فراه واختطفت 12 مهندسا كانوا يعملون لصالح هذه الشركة.

وتذكر الصحيفة أنه لم يتسن حتى الآن التأكد من الجهة التى قامت باختطافهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة