الأربعاء.. معهد ثربانتس يحتفل باليوم العالمى للكتاب

الثلاثاء، 19 أبريل 2011 08:52 ص
الأربعاء.. معهد ثربانتس يحتفل باليوم العالمى للكتاب وليام شكسبير
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل معهد ثربانتس بالقاهرة باليوم العالمى للكتاب، يوم الأربعاء القادم، حيث تبدأ فعاليات الاحتفال فى تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بحديقة المعهد، وتستمر حتى التاسعة والنصف مساءً.

ومن المقرر أن يتم عمل سوق مجانى للكُتب والمجلات، ومعرض للكتاب تقوم به مكتبات "أوزوريس وسنابل والمركز القومى للترجمة".

ويتضمن هذا الاحتفال العديد من الأنشطة الثقافية، مثل قراءة لرواية "دون كيشوت" للكاتب الأسبانى الشهير ميجيل دى ثربانتس بالعربية والأسبانية.

ويقام على هامش الاحتفال معرضاً لكُتب نجيب محفوظ المترجمة للأسبانية تكريماً له فى ذكرى ميلاده، ومعرضاً آخر تكريماً للكاتب الأسبانى ماريو بارجاس يوسا، والذى نال جائزة نوبل للأدب العام الماضة، ويعرض فيه أيضاً الكتب التى تمت ترجمتها للعربية ليوسا.

تسلم الجوائز للفائزين فى مسابقة التصوير التى أطلقتها مكتبة إدولفو بييوى كاساريس تحت شعار "أنا أقرأ فى أى مكان" ابتداءً من الساعة السابعة مساءً، بهدف التشجيع على القراءة.

وكانت منظمة اليونسكو قد حددت يوم الثالث والعشرين من أبريل من كل عام للاحتفال بيوم الكتاب العالمى بهدف تكريم الكُتاب ومؤلفاتهم، والتشجيع على القراءة.

ويوافق يوم 23 أبريل ذكرى وفاة ثلاثة من أهم الكُتاب العالمين هم: ثربانتس وشيكسبير والإنكا جارثيلاسو دى لا بيجا، كما ولد فيه بعض الكُتاب اللامعين مثل فلاديمير نابوكو، وماوريس داروين وجوزيف بلا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة