أشرف رضا يجرى مسابقة لاختيار مديراً لمركز الجزيرة للفنون

الإثنين، 18 أبريل 2011 03:10 م
أشرف رضا يجرى مسابقة لاختيار مديراً لمركز الجزيرة للفنون الدكتور أشرف رضا رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتب محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور أشرف رضا، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إقامة مسابقة لاختيار مدير جديد لمركز الجزيرة للفنون خلفاُ للمدير الحالى الفنان محمد رزق.

وقال رضا: "من المتوقع أن تنتهى المسابقة خلال أسبوعين يعلن بعدها اسم المدير الجديد"، مشيراً إلى أنه الغرض من الاختبارات هى قياس مدى كفاءة المتقدم لشغل المنصب وفكره، لتطوير المركز الذى يضم متحف الخزف الإسلامى وقاعات العرض.

وتمثل إدارة مركز الجزيرة حالياً للتحقيق إثر واقعة استبعاد ثلاث لوحات من معرض فنانة تضمنت صوراً للرئيس السابق حسنى مبارك، وأثير خلاف حول منطق حرية التعبير بعد ثورة يناير.
وأضاف رئيس القطاع، مركز الجزيرة سيكون المحطة الأولى وسيكون تولى أى منصب قيادى فى المراكز الفنية التابعة للقطاع من خلال مسابقات تشرف عليها لجنة متخصصة من رؤساء الإدارة المركزية للقطاع.

وأشار رضا إلى أنه يسعى إلى أن ينتهى من إعادة هيكلة القطاع بشكل كامل بنهاية العام الجارى، بضم إدارات داخلية، واستحداث إدارة جديدة للتسويق الفنى، وسيعلن عن المسابقة لتعيين مديرين عموم جدد، لأن معظم الحاليين قائمين بمهام المدير.

وأوضح أن القطاع يدرس توقع بروتوكول مع الهيئة العامة لقصور الثقافة لانتشار أنشطة وفعاليات القطاع فى محافظات مصر خاصة فى الصعيد وعدم الاقتصار على قاعات القاهرة والإسكندرية، وقال: "سيتم استحداث إدارة مركزية جديدة بالإسكندرية لتشرف على متاحف محمود سعيد وأدهم وسيف وانلى وجمع الفنون الجميلة هناك، بالإضافة إلى أول متحف للخط العربى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة