أغلى حذاء نسائى فى العالم.. مرصع بألفى الماسة

الأحد، 17 أبريل 2011 07:47 م
أغلى حذاء نسائى فى العالم.. مرصع بألفى الماسة  صورة أرشيفية
برمنجهام (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم افتتاح معرض كبير فى مدينة برمنجهام بالمملكة المتحدة، يدعو رواده لامتلاك أجمل وأغلى كعوب عالية فى التاريخ، حيث يضم لأول مرة الحذاء الأغلى فى العالم، والذى يخطف بريقه الأبصار، لصناعته من الذهب الخالص والألماس، والمعرض مفتوح لاستقبال الجمهور حتى 2 مايو القادم.

وكان قد سبق عرض الحذاء الأغلى فى العالم من قبل فى العديد من الأسواق والمحال التجارية، ورغم أن الشركة المنتجة له تقدم ضمانا عليه يمتد مدى الحياة، وحتى 1000 سنة، إلا أن أحدا لم يجرؤ على شرائه، لأن ثمنه يصل إلى 140 ألف جنيه استرلينى.

ويرجع ارتفاع ثمن هذا الحذاء الفاخر لصناعته، من الذهب الخالص، وترصيعه بأكثر من ألفى فص من الألماس إجمالى وزنها 30 قيراطا، وقام بتصميمه مصمم المجوهرات البريطانى المشهور كريستوفر ميشيل شيليز، لصالح مؤسسة بورجيزى للأزياء، واستغرق صنعه ثلاث سنوات من العمل لتصميمه وتنفيذه، حيث تطلب جهدا كبيرا من صانعى الذهب المهرة، الذين قاموا بصهر هذا المعدن النفيس فى حرارة بلغت 1000 درجة سيليزية لكى يصبح سهل التشكيل.

وأكد شيليز أن الهدف من تصنيع هذا الحذاء هو ابتكار قطعة فريدة من المجوهرات، يمكن ارتداؤها فى القدم، مشيرا إلى أنه ينوى بالتعاون مع الشركة المنتجة للحذاء تصميم اكسسوارات فاخرة، تتماشى مع الحذاء الماسى، كحقيبة يد أو مرآة تجميل يدوية، يتم وضعها بداخل الحقيبة.

وفى محاولة للتشجيع على شراء الحذاء، أشار شيليز إلى أنه عند العثور على هذا الحذاء بعد آلاف السنين، سيشار إليه على أنه كنز القدمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة