136 مثقفًا يستنكرون اعتداء الأمن السورى على المتظاهرين

الجمعة، 15 أبريل 2011 06:26 م
136  مثقفًا يستنكرون اعتداء الأمن السورى على المتظاهرين المثقفين العرب يستنكرون أحداث العنف فى سوريا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر 136 من المثقفين والفنانيين والكتّاب والصحافيين العرب والكرد بياناً، أعلنوا فيه وقوفهم وتضامنهم التام مع "الحركة الشعبية السورية ومطالبها الديمقراطيّة"، وطالبوا بـ"تقديم الدعم السلمى لها، والكفّ عن التعتيم الإعلامى الذى يستهدفها"، واستنكروا تعامل أفراد الأمن السورى واعتدائه على المتظاهرين.

وذكر الموقّعون على البيان الذى أذعته قناة العربية، بأنهم لا يسعهم "المضى فى الصمت عن الطريقة الوحشية، التى تخالف كل شرائع حقوق الإنسان، والتى تتعامل بها السلطات الديكتاتورية فى سوريا مع الحركة السلمية والمدنية، المعبرة عن توق السوريين إلى حياة حرة كريمة".

وأشار الموقعون على البيان إلى أن "أعمال القتل والترهيب والاعتقال العشوائى، المصحوبة بإفراط فى الدعاية الكاذبة والمفبركة التى تحتقر العقل، إنما تبرهن على أن النظام السورى لم يتعلم شيئاً من تجارب الأنظمة التى سبقته فأدت إلى سقوطه".

واختتم العرب والكرد بيانهم مؤكدين على أن "سوريا ستبقى حرة وديمقراطية ومكسبا للسوريين وللبنانيين، فضلاً عن كونها مكسباً للحرية والديمقراطية فى كل أنحاء المعمورة".

والموقعون على البيان هم، من سوريا ولبنان ومصر والعراق والمغرب،ومنهم: حازم صاغية، حازم الأمين، إلياس خورى، حسن داوود، يوسف بزى، عناية جابر، هوشنك أوسى، جمعة عكاش، دلال البزرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة