روائع برودواى العالمية فى 8 حفلات بدار الأوبرا المصرية

الجمعة، 15 أبريل 2011 12:54 ص
روائع برودواى العالمية فى 8 حفلات بدار الأوبرا المصرية فرقة " روائع برودواى " العالمية
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعود فرقة " روائع برودواى" العالمية لتقديم عروضها لأول مرة على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك بعد أن أجلت زيارتها الأولى لمصر نتيجة الأحداث التى واكبت ثورة 25 يناير، وبعد عودة الهدوء والاستقرار للشارع المصرى، ستقوم الفرقة بتقديم 8 حفلات، وذلك فى الثامنة مساء أيام الاثنين ، الثلاثاء، الأربعاء ، الخميس المقبلين، إضافة إلى 4 حفلات ماتينيه وسواريه يومى الجمعة والسبت 22 ، 23 إبريل فى السادسة والتاسعة مساء.

وصرح الدكتور عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا بأن الأوبرا قررت تخفيض أسعار تذاكر الحفلات بنسبة 50% رغم الإقبال الجماهيرى الكبير، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجماهير وخاصة الشباب لمتابعة العروض الفنية الجادة والراقية التى تقدمها الأوبرا.

وأكد كامل أن فرقة " روائع برودواى" تعد من أشهر الفرق العالمية فى مجال الغناء والاستعراض، واشتهرت فى معظم دول العالم بعروضها الساحرة التى تمزج الغناء بالرقصات الاستعراضية والدراما بالموسيقى، واختارت برنامج متميز لتقديمه على مسرح دار الأوبرا يتضمن أكثر من 25 استعراضا مستلهما من أشهر المسرحيات والأفلام السينمائية العالمية منها القطط ، الشارع 42 ، شبح الأوبرا ، الجميلة والوحش ، الشطرنج ، ايفيتا ، ماماميا ، مارى بوبنز ، الملك الاسد ، اللهب ، هاللو دوللى ، صف الكورال ومقهى سموكى جو .

وأشار كامل إلى أن عروض فرقة " روائع برودواى " تعتمد على الإبهار فى تصميم الديكور والملابس والإضاءة وتستخدم أحدث وسائل التقنيات العالمية الحديثة، بالإضافة إلى الموسيقى التى يقدمها الأوركسترا المصاحب .

من جانبهم أبدى كل من ريتشارد ماسيكوت المخرج الفنى للعرض وباتريك كويتكس المخرج الموسيقى وجالادرييل ادلارد مصمم الرقصات مع المنتج ماريو بازينيت سعادتهم البالغة بزيارتهم الأولى لمصر، واعتبروها بوابتهم الذهبية لقارة أفريقيا والجمهور المصرى والعربى، كما أشادوا بالسمعة العالمية لدار الأوبرا المصرية ومكانتها الفنية والبشرية، والتى تضعها فى مصاف دور الاوبرا العالمية متوقعين أن عروضهم ستجذب فئات مختلفة من الجمهور المصرى لما يتمتع به من حس فنى متميز .

ويذكر أن فرقة روائع برودواى تأسست عام 1995 وتضم أكثر من 30 فنانا ما بين راقصين ومغنيين وعازفين وطافت معظم دول العالم منها أمريكا ، اليابان، أستراليا، ألمانيا ، الصين وحققت العديد من النجاحات .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة