انخفاض أسعار الطماطم واستقرار الخيار والفاصوليا

الثلاثاء، 12 أبريل 2011 02:11 م
انخفاض أسعار الطماطم واستقرار الخيار والفاصوليا الطماطم سجلت انخفاضا فى بعض الأحياء
كتبت مى رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أسعار بعض الخضراوات انخفاضا فى الأسواق اليوم، فيما استقرت أسعار البعض الآخر، حيث انخفضت أسعار الطماطم إلى 4 جنيهات للكيلو، الواحد فى الأحياء الشعبية، و6 جنيهات فى الأحياء الراقية، بنسبة انخفاض بلغت نحو 25 %.

ورصدت الـ"اليوم السابع"، خلال جولتها بالأسواق استقرار سعر الخيار البلدى عند 2 جنيه للكيلو الواحد، بينما تراوح سعر الخيار(الصوبات) من 3 إلى 4 جنيهات، كما سجلت البطاطس والبصل الأبيض والثوم سعرا واحدا بلغ 3 جنيهات للكيلو الواحد، فى حين استقرت أسعار البسلة والفاصوليا الخضراء عند 5 جنيهات للكيلو الواحد، وسجل الفلفل 6 جنيهات، والكوسة 4 جنيهات، كما بلغ سعر ورق العنب 10 جنيهات للكيلو، بينما تراوح سعر الليمون بين 8 إلى 10جنيهات بحسب النوع.

وفى السياق نفسه تراوح سعر الدواجن البيضاء بين 12.5 و13 جنيها، فى حين سجلت الدواجن البلدى سعر 15.5 للكيلو الواحد، وبلغ سعر السمك البلطى 8 جنيهات للحجم الصغير، و10 جنيهات للحجم المتوسط، و12 جنيها للحجم الكبير، كما تراوح سعر سمك التونة بين 11 و12 جنيها، وسجلت اللحوم البلدى 60 جنيها للكيلو الواحد، وبلغ سعر اللحوم المدعمة المباعة فى الأكشاك 37 جنيها، فى حين تراوح سعر اللحوم المجمدة بين 26 و28 جنيها.
وتوقع فتحى مصطفى - تاجر خضراوات- انخفاض سعر الطماطم خلال الأسبوعين القادمين، ليعود إلى 2 جنيه للكيلو، وأشار إلى أن ارتفاع السعر خلال الفترة الماضية يرجع إلى اختلاف العروة.

وعلى جانب آخر سجلت أسعار الفواكه فى الأسواق استقرارا، وبلغ سعر التفاح الأمريكى 12 جنيها للكيلو بالمناطق الشعبية مقابل 14 جنيها بالمناطق الراقية، وتراوح التفاح اللبنانى بين 7 و 10 جنيهات حسب درجة الفرز، وتراوح سعر الموز بين 4 و 5 جنيهات للكيلو الواحد، أما البرتقال فسجل 2.5 للكيلو الواحد، والبرتقال (بصرة) 4 جنيهات، والجوافة 4 جنيهات، بينما تراوح سعر الفراولة بين 3 و 6 جنيهات، فى حين انخفض سعر الأناناس من 5 إلى 4 جنيهات، أما الخوخ فيتراوح سعره بين 5 و 6 جنيهات للحجم الصغير، بينما يصل سعر الحجم الكبير إلى 10 جنيهات.

ويرى إمبابى عبد الحميد - تاجر فاكهة- أن ارتفاع أسعار الفاكهة هذه الأيام مقارنة بالعامين الماضيين يرجع لزيادة عدد السكان، ونقص المساحات المزروعة، مشيرا إلى أن بعض المزارعين يفضلون زراعة محاصيل أخرى نظرا لارتفاع تكلفة زراعة الفاكهة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة