هرباً من صواريخ حماس

مليون إسرائيلى يقضون ليلتهم بالملاجئ

السبت، 09 أبريل 2011 12:11 م
مليون إسرائيلى يقضون ليلتهم بالملاجئ ملاجىء- صورة ارشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة، يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإكترونى صباح اليوم،السبت، أن الليلة الماضية لم تمر بسلام على نحو حوالى مليون إسرائيلى، حيث باتوا ليلتهم إما فى الغرف المحصنة وإما فى الملاجئ، بعد أن ردَّت المقاومة الفلسطينية على الهجمات الإسرائيلية بإطلاق عدة وقذائف صواريخ على المستوطنات.

وأضافت يديعوت أنه من منطقة "جديرة حتى شمال مدينة ريشون لتسيون" القريبة من تل أبيب باتت جميع تلك المدن وهى "أوفكيم" و"بئر السبع" و"نتسانيم" و"عسقلان" و"كريات جات" و"سديروت" وجميع سكان الكيبوتسات المجاورة للقطاع فى الغرف الملاجئ.

وزعمت يديعوت أنه قد تساقطت صواريخ "جراد" شمال مدينة أشدود ونتسانيم مما أدى لإصابة 5 إسرئييلين بجروح طفيفة وهم فارين للملاجئ.

وأشارت صحيفة يديعوت إلى أن صفارات الإنذار دوَّت فى معظم المناطق الجنوبية، وأن منظومة "القبة الحديدية" أسقطت عدة صواريخ أُطلِقت تجاه بئر السبع وأوفوكيم، مدعية أن بقية الصواريخ التى أُطلِقت سقطت فى مناطق مفتوحة شمال مدينة أشدود ونتسانيم.

وأكد الكثير من الإسرائيليين على أن صفارات الإنذار تم سماعها فى منطقة أشدود وبئر السبع وعسقلان، وكريات جات وكريات ملاخى والخضيرة وأوفوكيم، بالإضافة إلى أن مدينة يفنيه ومنطقة البلماخيم.

وزعمت الصحيفة أن منظومة القبة الحديدية نجحت فى إسقاط 5 صواريخ فى منطقة "أشكيلون" أُطلِقت من قطاع غزة.

وأوضحت يديعوت أن الأوساط الأمنية يسودها تخوف من أن تقوم حركة حماس بإطلاق صواريخ على مناطق إسرائيلية غير محصنة.

الجدير بالذكر أن عدد الشهداء الفلسطينيين فى قطاع غزة ارتفع منذ يوم الخميس الماضى إلى 16 شهيدا، فيما ارتفع عدد الإصابات لأكثر من 60 مصابا.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة