يدعون الشعب إلى المشاركة فى "جمعة التطهير"

الإخوان يطالبون بسرعة محاكمة مبارك ويدعون السلفيين لمراجعة مواقفهم

الخميس، 07 أبريل 2011 10:26 ص
الإخوان يطالبون بسرعة محاكمة مبارك ويدعون السلفيين لمراجعة مواقفهم محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين
كتب شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الإخوان المجلسَ العسكرى والحكومة إلى اتخاذ الإجراءات التى تكفل سرعة محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك، وكل رموز نظامه، وبخاصة الذين تورطوا فى أعمال البلطجة والعنف وقتل المتظاهرين فى مختلف محافظات مصر منذ اندلعت ثورة 25 يناير وحتى إعلانه التنحى.

وأكدت الجماعة فى رسالتها الإعلامية، أن هذه الجرائم لا تحتاج إلى البحث عن أدلة أو قرائن بعد ما شهده العالم أجمع من عنفٍ متعمدٍ وصل لحدِّ القتل العمد برصاصات القناصة لمئات المصريين.

وطالب بيان الجماعة علماء التوجه السلفى المشهود لهم برجاحة العقل ودقة الفهم إلى مراجعة المواقف والفتاوى التى أثارت قلقًا وبلبلةً داخل الشعب المصرى، وأن يعملوا على تهدئة الشارع المصرى الذى أصابه الذعر؛ ما طرحه البعض من هدم الأضرحة ورفض السياحة وما شابه ذلك.

وشددوا على أهمية احترام الجميع الاجتهادات الفقهية المتنوعة دون إصرار على رأى واحد فى المسائل الفقهية التى تحمل العديد من الآراء والاجتهادات المختلفة، وأن يراعوا المصلحة الشرعية فيما يتعلق بمصالح الوطن، وبما يقطع الطريق على دعاة الفتنة والمتربصين بأمن ووحدة وسلامة الوطن.

كما دعا الإخوان الشعب إلى المشاركة فى "جمعة التطهير"؛ للمطالبة بالإسراع بتغيير المحافظين، وحل المجالس المحلية والاتحاد والنقابات العمالية، وحل الحزب الوطنى وإعادة فتح ملفات نهب أراضى الدولة وبيع القطاع العام والمبيدات المسرطنة، والمسئولين عن قتل المصريين من خلال تسميم غذائهم وشرابهم وتدمير صحتهم.

وأعرب الإخوان عن قلقهم من عودة جهاز مباحث أمن الدولة بشكلٍ جديدٍ من خلال نقل ضباطه وهيئاته إلى قطاع الأمن الوطنى، موضحين أن هذا يعيد البلاد إلى نقطة الصفر من جديد، ويمنع الثقة فى القرارات التى يتم اتخاذها لتنفيذ مطالب الشعب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة