"الغوص" ترحب بقرار الانضمام إشرافياً لوزارة السياحة

الأربعاء، 06 أبريل 2011 06:54 م
"الغوص" ترحب بقرار الانضمام إشرافياً لوزارة السياحة سياحة الغوص
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، بقرار منير فخرى عبد النور، وزير السياحة، بضم الإشراف الفنى والرقابى على مركز الغوص لوزارة السياحة، اعتبارا من أول يوليو المقبل.

وقال المهندس، زياد الباسل، نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال، لغرفة الغوص إن الوزارة ستأخذ كوادر وخبرات الغرفة البشرية والمهنية والمدربة والتى حصلت على إجازات من المنظمة العالمية للمعايير والجودة (iso) لتعمل تحت مظلة الوزارة مباشرة بداية من شهر يوليو المقبل وأن الغرفة ستتعاون كعادتها مع الوزارة للحفاظ على مستوى الخدمات للمنشآت السياحية طبقا للمعايير الدولية وأصول المهنة.

وأشار إلى الإنجازات التى حققتها الغرفة خلال السنوات الماضية، والتى حظيت بتقدير وتكريم من جهات ومنظمات دولية وقللت من معدل الحوادث فى الغوص إلى ما دون المعدل الدولى.

من جانبه أكد هشام جبر، رئيس لجنة تسيير الأعمال بالغرفة، أنه سيتم التركيز خلال الفترة القادمة على دعم جهود وزارة السياحة فى التنشيط والتسويق للمنتج المصرى الفريد سواء من خلال المعرض الدولية أو مواقع التواصل على الإنترنت واستضافة وسائل إعلام متخصصة فى الغوص للعمل على دفع عجلة السياحة حفاظا على الاستثمارات وفرص العمل المصرية.

وقال جبر إن الغرفة تسعى خلال المرحلة الحالية على تذليل كافة المعوقات للبدء فى برامج التدريب للكوادر البشرية للعاملين بالقطاع، والذى وافق عليه من قبل المجلس القومى للتدريب والذى يستهدف 20 ألف شاب مصرى خلال أربع سنوات بإجمالى تكلفة 50 مليون جنيه.

وعلى صعيد الحفاظ على رأسمال السياحة بالبحر الأحمر، قال جبر إن الغرفة تراجع حاليا جميع المشاكل البيئية التى تهدد القطاع لضمان استدامة سياحة الغوص وللحفاظ على الموروث الطبيعى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة