الجماعة الإسلامية تنتهى من انتخابات مجلس الشورى فى 3 محافظات

الأربعاء، 06 أبريل 2011 03:13 م
الجماعة الإسلامية تنتهى من انتخابات مجلس الشورى فى 3 محافظات عصام دربالة عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية
محمود سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عصام دربالة، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أن الجماعة بدأت بالفعل فى إجراء الانتخابات الداخلية بالمحافظات، لاختيار أعضاء مجلس شورى الجماعة بكل محافظة.

وأوضح دربالة فى اتصال هاتفى بـ"اليوم السابع"، أن الانتخابات انتهت بالفعل فى 3 محافظات، وهم المنوفية والمنيا وسوهاج، مضيفاً أن الإعلان عن النتيجة سيكون خلال الساعات القليلة المقبلة.

أضاف دربالة، أن الجماعة ستعقد اجتماع الجمعية العمومية بعد انتهاء الانتخابات فى كافة المحافظات، لاتخاذ القرار النهائى بشأن إنشاء حزب سياسى والمشاركة فى الحياة السياسية بشكل مشروع.

فى السياق نفسه، تعقد الجماعة الإسلامية غدا، الخميس، أول مؤتمر جماهيرى فى ساحة معابد الأقصر الأثرية غدا، الخميس، المقبل لتحديد موقفها من الأقباط، وأيضا الآثار التى أثير جدل حولها من بعض التيارات الإسلامية، بدعوى أنها من الأصنام، ويجب تحطيمها.

وقال دربالة، إن المؤتمر سيشارك فيه عدد من قيادات الجماعة مثل ناجح إبراهيم وطارق الزمر وعاصم عبد الماجد، مشيراً إلى أنهم سيركزون فيه على وسطية الإسلام، وموقفه من أهل الكتاب، انطلاقاً من أدبيات المراجعات الفكرية للجماعة.

وأضاف دربالة، أن مكان انعقاد المؤتمر يحمل رسالة مهمة بالمنهج السلمى الذى تتبناه الجماعة حالياً، وذلك لأن الأقصر تحمل ذاكرة سيئة فى تاريخ الجماعة بعد حادث قتل السياح هناك فى 1997.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة