"جمال الدين" يستعد لمطالبة الحكومة بزيادة نصيب الوزارة من موازنة الدولة..

وزير التعليم : 35 % من الفصول الحكومية تجاوزت كثافة الـ 40 طالبًا

الثلاثاء، 05 أبريل 2011 11:19 ص
وزير التعليم : 35 % من الفصول الحكومية تجاوزت كثافة الـ 40 طالبًا وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، عن ارتفاع نسبة الفصول الحكومية التى تزيد كثافتها عن 40 طالب إلى 35 % من إجمالى الفصول، مؤكدا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن النسبة كانت 32 % حينما تولى منصبه فى 2004 إلا أنه عاد بعد 6 سنوات ليجدها وقد ارتفعت.

وقال الوزير "لدينا مشكلة فى إتاحة أماكن جديدة بالتعليم الحكومى وهذا يتضح من نسبة الفصول التى تجاوزت الحد المعقول للكثافة بجانب مدارس الفترات الممتدة"، كما أكد "جمال الدين" أن 25 % من المدارس الحكومية لا توجد بها أجهزة حاسب آلى، مضيفاً أن 25 % أخرى من المدارس تحتاج إلى صيانة بنيتها التكنولوجية.

وسيعرض وزير التربية والتعليم، خلال اجتماع مجلس الوزراء غداً الأربعاء، تقريراً عن الموارد المالية المتاحة للوزارة تمهيداً لطلب زيادتها بدايةً من العام المالى الجديد 2011/2012، والذى يبدأ فى يوليو المقبل، علماً بأن آخر اعتماد مالى للوزارة من موازنة الدولة بلغ 36 مليار جنيه تذهب منها 80 % لأجور موظفى التعليم والمعلمين.

وأكد مصدر مسئول بالوزارة أن د. جمال الدين موسى سيطلب من مجلس الوزراء أن يصبح التعليم أولوية أولى لدى الدولة، وسيطلب وزير التعليم زيادة الاعتماد المالى المخصَّص لبناء أبنية تعليمية خاصةً أنه لا يزيد سنوياً عن مليار جنيه علماً بأن حجم العجز فى بناء المدارس يصل حالياً إلى 40 مليار جنيه "بما يعنى أن الوزارة تحتاج إلى 40 عاما ماليا لسد العجز مع افتراض ثبات معدل الكثافة السكانية وهو فرض خاطئ علمياً" بحسب المصدر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة