مستشار وزير الزراعة يتهم التجار برفع أسعار الطماطم

الأحد، 03 أبريل 2011 12:33 م
مستشار وزير الزراعة يتهم التجار برفع أسعار الطماطم وزير الزراعة الدكتور أيمن أبو حديد
كتب سيد محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة، أن ارتفاع أسعار الخضر، خاصة الطماطم، عملية طارئة ولا تمثل قاعدة، مشيراً إلى أن التجار والوسطاء بين المزارع والمستهلك هم سبب ارتفاع الأسعار، وأن المزارع لا يحصل على السعر الحقيقى.

وأوضح مستشار الوزير، أن الوزارة تسعى للتوسع فى المنافذ التسويقية كمنافذ قطاع الإنتاج والجمعيات التعاونية الزراعية والهيئة الزراعية المصرية إلى جانب منافذ الإصلاح الزراعى لضبط أسعار وتسويق المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى أن الوزارة تحاول التوسع فى عملية التصنيع الزراعى لتقليل الفاقد، خاصة محصول الطماطم.

ومن ناحية أخرى، أكد نصار أن الحكومة قررت تثبت أسعار الأسمدة للمزارعين عند 1500 لطن اليوريا و1400 جنيه لطن النترات على أن يقوم بنك التنمية والائتمان الزراعى بالتوزيع فى الوجه القبلى والتعاونيات الزراعية بالتوزيع فى الوجه البحرى.

وأضاف نصار، أن وزير الزراعة الدكتور أيمن أبو حديد اتفق مع وزير المالية والتضامن الاجتماعى على زيادة أسعار توريد القمح للحكومة من 270 جنيه للإردب إلى 350 جنيهاً للإردب وهو أعلى من الأسعار العالمية على أن تتحمل الحكومة فارق الأسعار.

مشيراً إلى أن وزارة الزراعة كانت تواجه مشكلة التخزين، وقد تم التوسع فى إنشاء الصوامع وعمليات التخزين، حيث إن مصر تنتج 8 ملاين طن ويتم توريد 3 ملايين طن ونسعى إلى توريد 4 ملايين طن هذا العام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة