المستقلون يتفوقون وتراجع طلاب الاتحاد القدامى فى انتخابات عين شمس

الأربعاء، 30 مارس 2011 08:13 م
المستقلون يتفوقون وتراجع طلاب الاتحاد القدامى فى انتخابات عين شمس جامعة عين شمس
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت نتائج انتخابات اتحاد الطلبة بجامعة عين شمس والتى استمرت على مدار يومين بجميع الكليات عن تقدم ملحوظ للقوائم ذات المشاركة الإخوانية فى كلية الطب والعلوم والهندسة، وشكلت نحو 24% تقريباً من إجمالى المقاعد لتصبح أكبر التكتلات داخل مجالس الاتحادات، فى الكليات الثلاث، فى حين لم ينجح ائتلاف "الإخوان والمستقلين" فى الحصول على أصوات فى بعض الكليات، من بينها كلية الحقوق.

ففى كلية الطب نجحت قائمة "مصر بلدنا" فى حصد 24 مقعداً داخل الاتحاد، متفوقة بذلك على قائمة أسرة "فكرة" والتى لم تحصل سوى على 10 مقاعد فقط من إجمالى المقاعد.

وفى كلية الهندسة نجحت قائمة "بناء" فى حصد 25 مقعداً من إجمالى المقاعد، متفوقة بذلك على قائمة "إصلاح" ذات التوجه السلفى والتى حصلت على 6 مقاعد، وقائمة "أرابسك" التى حصلت على 7 مقاعد فقط، وبذلك تكون قائمة "بناء" هى الأكبر بين نظيراتها بكلية الهندسة.

وفى كلية العلوم نجحت قائمة "التغيير والإصلاح" فى حصد 15 مقعداً داخل الاتحاد لتصبح بذلك فى المركز الثانى بعد قائمة "صوتك" والتى تضم طلاب من الاتحاد المنحل والتى نجحت فى حصد 21 مقعداً داخل الاتحاد وذهاب باقى المقاعد إلى الطلاب المستقلين.

وأفادت معلومات، أن هناك تحركات تتم من عدد من طلاب كلية التجارة للتقدم بدعوى قضائية لإلغاء نتيجة انتخابات الكلية، وذلك نظراً لما شهدته انتخابات الكلية من تجاوزات واشتباكات بالأيدى أثناء العملية الانتخابية.

وتتم غداً الانتخابات على مقعدى الأمين والأمين المساعد بالكليات، وتشهد الجامعة الإعادة فى كليتى البنات والحاسبات والمعلومات، ويشارك الإخوان بقوة فى كلية البنات، وتختتم العملية الانتخابية 4 إبريل المقبل باختيار الأمين والأمين المساعد بالجامعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة