أنباء عن لقاء بين بيريز وأوباما الأسبوع المقبل

الأربعاء، 30 مارس 2011 01:07 م
أنباء عن لقاء بين بيريز وأوباما الأسبوع المقبل الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت، الإسرائيلية، أن الرئيس الإسرائيلى، شيمون بيريز، سيتوجه إلى واشنطن الأسبوع المقبل، لعقد لقاء مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما، وسيبحث معه سبل دفع عملية السلام، وتجديد المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

فى المقابل، لم يؤكد البيت الأبيض بدوره هذا الخبر، إلا أن الصحيفة نقلت عن مصادر إسرائيلية مطلعة تأكيدها بأن بيريز سيتوجه يوم الثلاثاء المقبل إلى واشنطن، فى زيارة تستمر يومين، يلتقى خلالها باراك أوباما ونائبه جون بايدن ووزيرة الخارجية هيلارى كلينتون.

وأشارت يديعوت إلى أن هذه الزيارة تأتى فى ظل الأزمة المستمرة بين أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، وشبه القطيعة بين الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية.

وأوضحت يديعوت أن أوباما وكبار المسئولين فى الإدارة الأمريكية مهتمون بسماع رأى الرئيس الإسرائيلى حول إمكانية تجديد المفاوضات، وتقديراته حول ما يجرى فى العالم العربى، وأنه غير معروف إذا كان بيريز سيطرح أفكاراً جديدة لتجديد المفاوضات.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن الرئيس الإسرائيلى يزور حاليا بريطانيا للقاء المسئولين هناك، فى حين دعا عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" إلى التواجد أمام مقر الحكومة البريطانية، وإعداد لافتات تدعو إلى اعتقاله كمجرم حرب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة