"علشانك يا بلدى" تنظم معرضا خيريا للملابس

الثلاثاء، 29 مارس 2011 06:40 م
"علشانك يا بلدى" تنظم معرضا خيريا للملابس المعرض لصالح أهالى عزبة أبو قرن – صورة أرشيفية
كتبت نوران أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم فريق "علشانك يا بلدى"، التابع لجامعة عين شمس، معرضا خيريا للملابس المستعملة على مدار ثلاثة أيام، ابتداء من يوم الجمعة الأول من إبريل وحتى الأحد الثالث من إبريل، تحت عنوان "كسوة" لصالح أهالى عزبة أبو قرن، وذلك فى مركز شباب أبو السعود.

ماجد نديم المسئول عن البرامج التنموية فى "علشانك يا بلدى" أكد أن الملابس تمر بمراحل كثيرة حتى تصل للمعرض، حيث يقوم فريق من المتطوعين بفرز الملابس التى يتم التبرع بها واستبعاد الملابس التالفة، وتصنيف الملابس إلى درجة أولى وثانية حسب حالتها، ثم يتم عرضها فى المعرض الخيرى بأسعار رمزية تبدأ بجنيه واحد للقطعة، وذلك حتى يشعر المشترى المستهدف بأنه هو من يشترى ملابسه لنفسه وليس لأحد فضل عليه.

وعن سبب تصنيف الملابس إلى درجات يقول ماجد إن ملابس الدرجة الأولى توزع فى اليوم الأول ويتم منحها بالأساس للمشاركين فى مشاريع "علشانك يا بلدى" التنموية سواء محو الأمية أو برامج التنمية الخاصة بالأطفال والتى يتم من خلالها إشراك الأطفال فى مجموعات تقوية مجانية لتحسين مستواهم الدراسى، كما يتم عمل ورش خاصة لاكتشاف مواهبهم بالإضافة إلى تنمية أخلاقيات الأطفال بصورة غير مباشرة.

وأشار نديم إلى أن فريق "علشانك يا بلدى" قد بدأ مبادرة " كسوة " منذ أكثر من ست سنوات، ما جعله يكتسب خبرة أكثر عاما بعد عام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة