للمرة الأولى منذ 2005 العراق يتراجع عن تصنيفه كأكبر دولة مصدرة لطالبى اللجوء

الإثنين، 28 مارس 2011 04:28 م
للمرة الأولى منذ 2005 العراق يتراجع عن تصنيفه كأكبر دولة مصدرة لطالبى اللجوء العراق يتراجع عن تصنيفه كأكبر دولة مصدرة للاجئين
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن العراق تراجع للمرة الأولى منذ عام 2005 من تصنيفه كأكبر دولة مصدرة لطالبى اللجوء على مستوى العالم وفقا لتصنيف المفوضية لعام 2010 .

واحتل العراق المرتبة الرابعة ضمن أكبر الدول التى يتقدم مواطنوها بطلبات لجوء فى الخارج وذلك وفقا لأحدث إحصائية أصدرتها مفوضية اللاجئين عن أوضاع اللجوء على المستوى العالمى فيما جاءت صربيا بما فيها كوسوفو فى المرتبة الأولى بنحو 28 ألف طلب لجوء .

وقال مصدر مسئول فى المكتب الاقليمى للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بالقاهرة-الذى صرح بذلك اليوم -أن أفغانستان تراجعت إلى المرتبة الثانية بانخفاض تسعة فى المائة مقارنة بعام 2009 فيما جاءت الصين كثالث أكبر دولة مصدرة لطالبى اللجوء فى العالم واحتل طالبو اللجوء من روسيا الاتحادية المرتبة الخامسة من حيث عدد طالبى اللجوء مقارنة بالمركز السادس عام 2009 تلتها الصومال فى المركز السادس.

وأضاف المصدر أن دول العالم النامى لا تزال تحظى بحصة الأسد من حيث استضافة اللاجئين حيث حافظت دول مثل مصر وتونس على حدودها مفتوحة أمام اللاجئين المحتاجين بالرغم من التحديات التى تواجه هذه الدول مطالبا دول العالم بتقديم الدعم للبلدين لتمكينها من استقبال اللاجئين.

وأشار المصدر إلى أن أحدث إحصائية لمفوضية اللاجئين لعام 2010 أكدت كذلك على انخفاض أعداد طالبى اللجوء فى الدول الصناعية لتصل إلى 385 ألف طلب لجوء عام 2010 مقارنة بنحو 620 ألف طلب عام 2001.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة