12 متسابقاً يتنافسون فى نهائيات "مختبر الشهرة"

الجمعة، 25 مارس 2011 03:16 م
12  متسابقاً يتنافسون فى نهائيات "مختبر الشهرة" دار الأوبرا المصرية -صورة ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يختتم المركز الثقافى البريطانى فاعليات مسابقة مختبر الشهرة Fame lab، وذلك يوم السبت القادم الموافق 26 مارس فى تمام الساعة السادسة مساءاً بدار الأوبرا المصرية، حيث يتنافس 12 متسابقا من الذين فازوا فى المراحل السابقة للمسابقة على المركز الأول من أجل تمثيل مصر فى المسابقة الدولية التى تقام فى شهر يونيو من كل عام ببريطانيا.
وأكد مارك ستيفنز، مدير المجلس الثقافى البريطانى بالقاهرة، أن سبب الإقبال الشديد على مسابقة مختبر الشهرة يعود لمدى اهتمام الشباب المصرى وشغفه بالعلوم وسبل تقديمها، مشيرا إلى أن المسابقة تفتح مجالا واسعا للتواصل من خلال العلوم.

وتهدف المسابقة التى ينظمها كلا من المجلس الثقافى البريطانى وبرنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة البحث العلمى والتكنولوجيا إلى نشر وتعزيز الثقافة العلمية وزيادة الوعى بأهمية العلوم من خلال دعم ورعاية الشباب المهتمين بالعلوم وصقل مواهبهم وتشجيعهم على التواصل مع المجتمع.

وكانت المسابقة قد أقيمت على مدار الأشهر الماضية ومن خلال خمس جولات تمهيدية ما بين القاهرة والإسكندرية وأسيوط واستطاعت لجان التحكيم المكونة من شخصيات بارزة بمجال العلوم والإعلام تقييم العروض العلمية لاختيار 12 متسابقا من بين أكثر من 600 شاب تقدموا لخوض المسابقة هذا العام.

الجدير بالذكر أن فكرة المسابقة تقوم على تقديم عرض علمى خلال ثلاث دقائق بطريقة شيقة ومبسطة، ويتم تقييمه على أساس المحتوى العلمى والوضوح وقوة الحضور من قبل لجنة تحكيم والتى تضم كل من المهندس محمد الصاوى، مدير ساقية الصاوى، والفنانة آثار الحكيم، والدكتورعلاء إدريس، رئيس لجنة البحث العلمى بمؤسسة مصر الخير، ويرأس اللجنة الدكتور عبد الحميد الزهيرى منسق برنامج البحوث والتنمية والابتكار، ويقدم المسابقة النهائية الإذاعى الشاب محمد صافى.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تقديم رعاية كاملة للفائز الأول بمسابقة مختبر الشهرة لتمثيل مصر فى المسابقة الدولية وحضور مهرجان شلتنهام للعلوم ببريطانيا لعام 2011 إلى جانب جائزة خاصة بالفائز بأصوات جمهور الحاضرين بالإضافة إلى العديد من الجوائز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة