"المحامين" تقيم حفل تأبين للفريق سعد الدين الشاذلى

الخميس، 24 مارس 2011 09:44 م
"المحامين" تقيم حفل تأبين للفريق سعد الدين الشاذلى المحامون أثناء حفل التأبين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت نقابة المحامين، اليوم الخميس، حفل تأبين للفريق الراحل سعد الدين الشاذلى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الأربعين لرحيله، بحضور حفيده كريم أكرم الشاذلى، وعميد القوات المسلحة محمد بدر، والكاتب الصحفى محمود بكرى.

قامت نقابة المحامين بتسليم حفيد الشاذلى شهادة تقدير، مؤكدة أن الشاذلى هو البطل الحقيقى لحرب أكتوبر المجيدة.

وقال محمد الدماطى، مقرر لجنة الحريات بالنقابة، إن الشاذلى كان قدوة عسكرية ووطنية، وأثرى الحياة العسكرية كما أثرى الحياة الوطنية، ويجب أن نعتز بتاريخه لأنه شرف لمصر.

فيما طالب العميد محمد بدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بفتح تحقيق فى ملفات حرب أكتوبر، مؤكدا أن فتح هذه الملفات هو بداية الإصلاح الحقيقى لمصر.

وأضاف أن الشاذلى لم يحاكم بتهمة الخيانة العظمى، ولكن تمت محاكمته بسبب إفشاء أسرار عسكرية فى كتابه عن حرب أكتوبر، وأن الشاذلى يعد شهيداً فى كل لحظة، حاولوا اغتياله فيها وطمس دوره التاريخى. وأشار إلى أن الخلاف بين الشاذلى والسادات كان سياسيا حول مستقبل مصر ولم يكن خلافاً شخصياً.

وأضاف محمود بكرى، أن النظام سلب كل حقوق الشاذلى ولم يعطه التاريخ حقه، مطالبا القوات المسلحة وكافة المؤرخين فى مصر بإعادة كتابة التاريخ وإظهار الحقائق، وقال إن الشاذلى أول من بشر بالثورة فى وقت مبكر، وإنه كان على رأس من يستحقون تولى السلطة فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة