ننشر الملامح العامة للبرنامج الانتخابى لهشام البسطويسى

الثلاثاء، 22 مارس 2011 07:06 م
ننشر الملامح العامة للبرنامج الانتخابى لهشام البسطويسى المستشار هشام البسطويسى المرشح لرئاسة الجمهورية
كتبت سهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع المستشار هشام البسطويسى المرشح لرئاسة الجمهورية الملامح العامة لبرنامجه الانتخابى، والذى تضمن 11 بنداً تنقسم إلى محورين هما التغيير والتنمية الشاملة فى المجتمع.

وينطلق برنامج البسطويسى فى الورقة التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، على عدة ثوابت وطنية هى الحرية السياسية والاقتصادية، وضمان حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية، فى إطار من مبادئ الشريعة الإسلامية.

ومن ضمن هذه المبادئ حماية الأقلية الدينية أو السياسية أو العرقية، وغيرها من الأقليات على أساس المواطنة الكاملة لكل أبناء الوطن الواحد، والمساواة بينهم فى الحقوق والواجبات، وتولى الوظائف العامة والمناصب العليا على أساس الكفاءة والأهلية والصلاحية وفقاً للقانون.

ويتضمن البرنامج استهداف الانتقال بالوطن إلى مرحلة جديدة من البناء والتنمية على أسس علمية من خلال فتح آفاق العلم والمعرفة ودعم البحث العلمى للاستفادة من إمكانيات وإبداعات الثروة البشرية، وتفجير طاقاتها الهائلة.

كما يستهدف بناء وتطوير مدن وقرى الوادى القديم، خاصة صعيد مصر الذى حُرم من حصته العادلة فى عوائد الدخل القومى لسنوات طالت بأكثر مما يحتمله الضمير الوطنى، بالإضافة إلى الخروج إلى الصحراء لبناء مجتمعات زراعية وصناعية جديدة على امتداد مساحة مصر، مع تطوير قطاعات التعليم والصحة ومياه الشرب النقية والكهرباء وشبكات الصرف.

ويطرح البسطويسى تعزيز سبل المشاركة المجتمعية ودعم السلطة المحلية على أساس من اللامركزية المالية والإدارية، وإزكاء روح الانتماء الوطنى وتعزيز المسار الديمقراطى وكفالة الحريات الفردية والعامة، وحماية حقوق الإنسان، مع تشجيع الاستثمار وتأمينه، وبناء شراكة تنموية مع مؤسسات القطاع الخاص، فضلاً عن إيمانه بحق المرأة فى المشاركة الكاملة فى مختلف ميادين العلم والعمل ودعم مساواتها بالرجل فى الحقوق والواجبات، كما يرتكز أحد محاور البرنامج على مقترحات عملية جديدة للحد من البطالة والفقر ومكافحة الفساد.

كما يدعو إلى تعزيز القدرة الأمنية للوطن من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار فى إطار احترام حقوق الإنسان وحماية وخدمة الشعب تحت رقابة فعالة وجادة لقضاء مستقل قولا وفعلا.

وتطرق البرنامج إلى رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير الرعاية الاجتماعية لكل مواطن، خاصة الأكثر فقرا، واقترح آليات لحماية الفئات الأولى بالرعاية كالأطفال المشردين والأيتام والنساء وضحايا العنف الأسرى.

وعن المصريين فى الخارج، أكد البسطويسى على ضرورة توفير الرعاية لهم وتعزيز انتمائهم للوطن، مع أهمية استعادة دور مصر فى أمتها العربية وقارتها الأفريقية ومسئولياتها فى تعزيز سبل التعاون الدولى بهدف الوصول إلى شراكات حقيقية لصالح تنمية الدول الأكثر فقراً فى ظل النظام العالمى الجديد، فى ظل سياسات خارجية متوازنة وتعزيز العلاقات والشراكات الإقليمية والدولية المثمرة بما يخدم الأمن والسلام الدوليين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج عبد المنعم سليمان الحلة الكبري

الخوف من الله مسيرة الي الامام

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن شبل

اللهم واللي من يصلح

عدد الردود 0

بواسطة:

امجد محمد على

انا خايف

عدد الردود 0

بواسطة:

صبري شكري

انتبه قبل أن تختار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة