وزارة العمل السعودية: خطط لتحسين أجور القطاع الخاص خلال 3 أشهر

الثلاثاء، 22 مارس 2011 06:15 م
وزارة العمل السعودية: خطط لتحسين أجور القطاع الخاص خلال 3 أشهر الملك عبد الله ملك السعودية
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وكيل وزارة العمل السعودية أحمد الحميدان، أن الوزارة تعمل على إنجاز الدراسة اللازمة لتنفيذ أوامر العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز المتعلقة بدعم العاملين والباحثين عن العمل فى غضون 3 أشهر.

وكان خادم الحرمين الشريفين أصدر أمرا للوزارة بإعداد دراسة متكاملة لتفعيل برنامجى التأمين التعاونى للمواطنين العاطلين عن العمل، كما ذكر عبر موقع العربية نت، ودعم الباحثين عن العمل، بالإضافة إلى صرف ألفين ريال شهريا للباحثين عن العمل، وسعى الوزارة لتهيئة كافة السبل للباحثين عن العمل فى كافة مناطق المملكة.

وأضاف الحميدان، فى رد على أسئلة "العربية.نت" عبر البريد الإلكترونى، أن الوزارة سترفع النتائج إلى المجلس الاقتصادى الأعلى، والذى سينهى ملاحظاته، ليتم رفعها للمقام السامى لإقرارها، وقال إن الوزارة بدأت فورا فى المهام التى كلفت بها، وأطلقت موقع حافز لإعانة الباحثين عن عمل، والذى يعمل وفق طريقتين، إما عن طريق إرسال رسالة هاتفية نصية برقم الهوية الوطنية للمواطن طالب الإعانة، أو بالدخول إلى الموقع وتسجيل رقم الهوية الوطنية.

وأوضح أن هذه الخطوة تهدف إلى حصر طالبى الإعانة أولا، والتأكد من بياناتهم واستحقاقهم للإعانة، وأنه سيتم تحديد الاستحقاق وفقا لنتائج اللجان التى تعمل حاليا بوقت متوازى مع إطلاق برنامج "حافز" لتحديد شروط استحقاق الإعانة والمؤهلين لها وأسلوب صرفها والتفصيلات المرتبطة بذلك.

وعن الأجور فى القطاع الخاصة، أكد الحميدان أن الوزارة تعمل بطرق مختلفة لتحفيز مستويات الأجور فى هذا القطاع، موضحا أن الأجور فى سوق العمل تحدد وفق آليات السوق الاقتصادية.

وقال إننا فى المملكة متضررون كثيرا من واقع وجود عمالة مستويات أجورها عالية، نظرا للظروف المعيشية فى البلدان التى قدموا منها، وهذا يمثل تحديا كبيرا للوزارة، عملت على معالجته سابقا بعدة طرق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة