العربى: مصر تؤيد حكومة البحرين سياسيا

الثلاثاء، 22 مارس 2011 03:39 م
 العربى: مصر تؤيد حكومة البحرين سياسيا نبيل العربى وزير الخارجية
كتب يوسف أيوب - تصوير عمرو دياب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية دعم مصر لما تقوم به حكومة البحرين سياسيا وتؤيد الخطوات التى أقدمت عليها.



وأشار العربى عقب لقائه اليوم بنظيره البحرينى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إلى أن الى ان وزير خارجية البحرين ناقش صباح اليوم مع المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الاوضاع فى بلاده، كما سيلتقى برئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، حيث يقدم شرحا تاما لما يحدث فى البحرين ولما تقوم به الحكومة البحرينية من أصلاحات واستقرار، وأشار إلى أن الامور مستقرة كما شرح كل أوجه الموقف.



وأكد العربى أن مصر تؤيد كل ما قاله الوزير البحرينى فى شرحه للأوضاع فى بلاده، لافتا إلى أن مصر سعيدة بزيارة وزير خارجية البحرين للقاهرة فى الوقت الحالى.



من جانبه قال وزير خارجية البحرين إنه نقل رسالة من ملك البحرين إلى المشير حسين طنطاوى، وصفها بأنها رسالة أخوة لدعم مصر ووقفة أخوية لمصر كما وقفت مصر مع مملكة البحرين على مر التاريخ.



وقال آل خليفة إن مصر بلد عظيم وكبير وهذه قلبنا وسندنا الكبير فى هذه الأيام ولا ننسى أفضالها الكبيرة علينا، والآن نحن شرحنا موقف المملكة وما يجرى فيها من تطورات وأحداث والاستماع من الوزير العربى عن أخر تطورات الأمور فى مصر وبقية أنحاء الوطن العربى".



وأضاف آل خليفة "قدمت شرحا للتطور السياسى والنهج الذى ارتضيناه جميعا فى البحرين ، وهو نهج سياسى وديمقراطى، ونحن ماضيين للأمام، والمسألة الآن ما هى إلا مسألة تثبيت أمن واستقرار".



وقال وزير خارجية البحرين "أكدت للوزير العربى أن قوات درع الجزيرة متواجدة فى البحرين حسب اتفاقيات ما بين دول مجلس التعاون، هى لدرء أى عدوان خارجى على ممكلة البحرين، وليس لها أى دور داخلى"، مضيفا "نحن متفقون على هذا الشأن وقد تشرفت بمقابلة المشير طنطاوى".

وحول التدخل الإيرانى فى البحرين، قال الشيخ خالد "نحن نحاول إصلاح العلاقات فى المنطقة، وإيران دولة جارة ومهمة وكنا دائما على علاقات طيبة معها ونتمنى أن تعود هذه العلاقات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة