الصحف الجزائرية: القاعدة تعلن "الجهاد" فى ليبيا.. وقطر أول الدول العربية المشاركة فى "فجر أوديسا".. شيعة يهاجمون القرضاوى لمعارضته الثورة البحرينية

الإثنين، 21 مارس 2011 04:05 م
الصحف الجزائرية: القاعدة تعلن "الجهاد" فى ليبيا.. وقطر أول الدول العربية المشاركة فى "فجر أوديسا".. شيعة يهاجمون القرضاوى لمعارضته الثورة البحرينية د. القرضاوى
إعداد سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النهار:

القاعدة تعلن "الجهاد" فى ليبيا ضد قوات التحالف وبخاصة أمريكا
دعا أمير ''الجماعة السلفية للدعوة والقتال''، عبد الملك درودكال، المكنى أبو مصعب عبد الودود، إلى إعلان ''الجهاد'' فى ليبيا ضد الغرب وبخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما اعتبر التدخل العسكرى الأجنبى بمثابة ''حرب صليبية جديدة''.

وحذر درودكال فى تسجيل صوتى بث أمس، على مواقع عبر الإنترنت، من ''التحركات المشبوهة لأمريكا وحلفائها''، مضيفا ''هم العدو فاحذرهم.. وليأخذ المسلمون فى ليبيا أهبتهم واستعدادهم لها من الآن''.

ودعا أمير ''الجماعة السلفية'' الليبيين إلى لاعتماد على أنفسهم قبل أن يتساءل بقوله ''أمريكا ومعها الناتو هم أصل البلاء فكيف يرتجى منهم خير أو مساعدة''.

كما عمل درودكال على تحريض الليبيين على الغرب وبشكل خاص الأمريكيين عندما قال إنه لا ينبغى الوثوق بأى أمريكى، متهما إياهم بسرقة ثروات الشعوب، قبل أن يقول إن التطورات الميدانية باتت تفرض تدخل ''الجماعة السلفية'' لخوض حرب طويلة الأمد ضد الأمريكيين والأطلسيين''، فى إشارة صريحة إلى الدعوة لـ''الجهاد'' وإعلان دخول ''الجماعة السلفية'' على خط المواجهة فى ليبيا.

كما حذّر قيادى فى تنظيم ''القاعدة''، الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية من مغبة التدخل عسكريا فى ليبيا، مشيرا إلى مصير ينسى الغرب مآسيه وهزائمه فى بلدان أخرى، كما رسم ملامح الدولة التى يريد تنظيم القاعدة إقامتها فى ليبيا بعد الإطاحة بالقذافى، متحدثا عن إمارة إسلامية، موجها فى نفس الوقت ست رسائل للشعب الليبى وللدول الغربية.

الخبر:
قطر أول الدول العربية المشاركة فى فجر أوديسا
دخلت عملية ''فجر أوديسا''، التى أطلقت الضربات الجوية لقوات التحالف ضد نظام العقيد معمر القذافى، مرحلة الجد منذ يوم أمس، حيث تم ضرب مواقع الدفاعات الجوية للجيش الليبى، وجاءت قطر على رأس الدول العربية التى أعلنت موافقتها على المشاركة فى هذه العملية.

هذه العملية التى أريد لها أن تكون موجهة ضد أهداف محددة، ودفعت القيادة الليبية إلى إعلان وقف إطلاق النار، طالت مدنيين وفق السلطات الليبية التى أكدت وقوع العشرات من القتلى والجرحى، وفى تطور مفاجئ، أعلن الأمين العام للجامعة العربية، عمرو موسى، أن قوات التحالف تجاوزت تفويضها، وانتقد العمليات العسكرية.


الشروق:

الشيعة يهاجمون القرضاوى لمعارضته الثورة البحرينية
شن عدد من الشيعة، كتاب ومثقفين ومواطنين، عبر صفحات الجرائد والمواقع الالكترونية، حملة كبيرة على رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، الشيخ يوسف القرضاوى متهمينه بالكاذب وصاحب أباطيل.

قال الكاتب مصطفى الأدهم فى صحيفة صوت العراق "عندما يكذب صاحب الفضيلة"، مضيفا أنه "لا يستغرب ذلك من الشيخ القرضاوي، لكن المستهجن والمستنكر هو ما صدر منه من حيث نطق فضيلة الشيخ بجملة من الأكاذيب ضد الثورة البحرانية وشعب البحرين، وللأسف لا أجد تعبيرا آخرا أصف به أقوال الشيخ المحملة بالطائفية المقيتة والتمييز الطائفى المقزز والانحياز الطائفى الأعمى واصطفافه إلى جانب نظام القمع والتمييز الطائفى فى البحرين وراعيه النظام السعودى المحتل للبحرين وشعبها".

فيما كتب زميله سليم الرميثى "الثورة البحرينية تُسقط القرضاوى بالقاضية"، أما حسين العلق فقد كتب على شبكة الراصد الإخبارية "القرضاوى مفتى الثوار وواعظ السلطان"، من جهته قال الكاتب الصحفى إبراهيم سلمان بوخمسين إن القرضاوى "يتعامى أو أنه بالفعل أعمى لا يرى القتلى والدماء والبطش وانتهاك الحرمات"، وإضافة إلى طبقة المثقفين الذين انضموا لحلف سب القرضاوى فإن التعليقات التى وردت فى المواقع الالكترونية التى أوردت الخبر كانت أسوأ بكثير من هذا الكلام تترفع الشروق عن نشر أمثلة منها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة