القاعدة تعلن "الجهاد" فى ليبيا ضد قوات التحالف

الإثنين، 21 مارس 2011 02:03 م
القاعدة تعلن "الجهاد" فى ليبيا ضد قوات التحالف ضرب ليبيا
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا أمير ''الجماعة السلفية للدعوة والقتال''، عبد الملك درودكال، المكنى "أبو مصعب عبد الودود"، إلى إعلان ''الجهاد'' فى ليبيا ضد الغرب وبخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما اعتبر التدخل العسكرى الأجنبى بمثابة ''حرب صليبية جديدة''.

وقال درودكال فى تسجيل صوتى بث أمس، على مواقع عبر الإنترنت، ووفقا لجريدة النهار الجزائرية فإنه حذر ''التحركات المشبوهة لأمريكا وحلفائها''، مضيفا ''هم العدو فاحذروهم.. وليأخذ المسلمون فى ليبيا أهبتهم واستعدادهم لها من الآن''.

ودعا أمير ''الجماعة السلفية'' الليبيين إلى الاعتماد على أنفسهم قبل أن يتساءل بقوله ''أمريكا ومعها الناتو هم أصل البلاء فكيف يرتجى منهم خير أو مساعدة''.

كما عمل درودكال على تحريض الليبيين على الغرب وبشكل خاص الأمريكيين عندما قال أنه لا ينبغى الوثوق بأى أمريكى، متهما إياهم بسرقة ثروات الشعوب، قبل أن يقول أن التطورات الميدانية باتت تفرض تدخل ''الجماعة السلفية'' لخوض حرب طويلة الأمد ضد الأمريكيين والأطلسيين''، فى إشارة صريحة إلى الدعوة لـ''الجهاد'' وإعلان دخول ''الجماعة السلفية'' على خط المواجهة فى ليبيا.

كما حذّر قيادى فى تنظيم ''القاعدة'' الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية من مغبة التدخل عسكريا فى ليبيا، مشيراً إلى مصير ينسى الغرب مآسيه وهزائمه فى بلدان أخرى. كما رسم ملامح الدولة التى يريد تنظيم القاعدة إقامتها فى ليبيا بعد الإطاحة بالقذافي، متحدثاً عن إمارة إسلامية، موجها فى نفس الوقت ست رسائل للشعب الليبى وللدول الغربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة