طلاب "الأهرام الكندية" يتظاهرون لإقالة رئيس الجامعة

الأحد، 20 مارس 2011 09:31 م
طلاب "الأهرام الكندية" يتظاهرون لإقالة رئيس الجامعة جانب من المظاهرة<br>
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم طلاب جامعة الأهرام الكندية اليوم، السبت، وقفة احتجاجية للمطالبة بتخفيض المصاريف، وتحسين العملية التعليمة، وقرروا تصعيد موقفهم والمطالبة بإقالة الدكتور فاروق إسماعيل رئيس الجامعة، وإقالة عمداء الكليات.

كما أكد الطلاب فى مطالبهم على ضرورة معادلة شهادة الجامعة من كندا، كما وعدتهم الجامعة عند قبولهم بها، ودعا الطلاب إلى توفير مكتبة علمية حقيقية، وتوفير قاعات كمبيوتر تكفى للطلاب، وعدم اقتصار بعض الأقسام على أستاذ واحد أو اثنين وزيادة الأساتذة، ووضع امتحانات على أسس علمية.

كما أكدوا على ضرورة حرمان الطالب بشكل قاطع ورادع من دخول امتحان المادة فى حالة غيابه أكثر من 3 معامل دون أى استثناء، وطالبوا بتزويد الجامعة بمعامل تسمح بإجراء الأبحاث العلمية، وتنمية روح البحث العلمى فى الطالب، وليس مجرد الحفظ والتلقين.

وطالبوا فى بيانهم بوضع قوانين معلنة وواضحة ورادعة لمنع تعديل درجات الامتحان لبعض الطلاب، على أن يكون هناك كنترول مسئول عن الامتحان ورصد وإعلان الدرجات دون تدخل من أساتذة المواد، ومنع تعديل أو تصحيح النتيجة بعد إعلانها.

وأكدوا على ضرورة إصدار قانون رادع للغش أو محاولة الغش وإثارة الشغب داخل اللجان فى الامتحانات، وإصدار قانون رادع بالفصل لأى من مثيرى الشغب داخل الجامعة أو لاستخدام الألفاظ غير اللائقة، مع إتاحة النشاط الطلابى وتشجيعه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة