اتحاد اليد يعلن انطلاق مسابقة "25 يناير" للدورى والكأس

الأحد، 20 مارس 2011 04:21 م
اتحاد اليد يعلن انطلاق مسابقة "25 يناير" للدورى والكأس هادى فهمى رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد
كتبت رحاب حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة اليد، برئاسة هادى فهمى، فى اجتماعه، اليوم الأحد، إقامة بطولة الدورى المدمج "دمج مسابقتى الدورى فى الكأس بمشاركة منتخبى 90 و92" لتكون بطولة واحدة يستكمل بها نشاط الاتحاد هذا الموسم، بدلاً من إقامة المسابقتين بشكل منفرد، كما هو معتاد، نظراً لضيق الوقت فى الفترة الحالية، نتيجة توقف نشاط الاتحاد لأكثر من 6 أشهر، بسبب ارتباطات المنتخب وأحداث ثورة 25 يناير.

جاء القرار بناءً على رغبة أغلبية الـ12 نادى بدورى المحترفين، حيث وافق على المسابقة المدمجة 11 نادياً، فيما كان الأهلى المعارض الوحيد للبطولة المدمجة، وشدد الاتحاد على أن المشاركة فى البطولة إجبارى، وفى حالة انسحاب أى فريق يتم تطبيق اللوائح عليه.

وقرر الاتحاد تسمية المسابقة بـ"25 يناير للدورى والكأس" تضامناً مع الثورة المصرية وتقديراً لما تم على أثرها من تغييرات.

من المقرر أن تنطلق فعاليات البطولة المدمجة يوم 30 مارس الجارى بنظام الدورات المجمعة، وتقام المنافسات على صالات الأندية، بمشاركة 16 فريقاً مقسمة ما بين الـ12 نادياً الأوائل فى الدور الأول من الدورى، بالإضافة إلى منتخبى 90 و 92، فضلاً عن فريقين آخرين من الأربعة الصاعدين للدور التمهيدى للكأس.

تم تقسيم الـ16 نادياً على مجموعتين، وتم وضع الأهلى والزمالك على رأس كل مجموعة، على أن تضم كل مجموعة أحد منتخبى 90 و92، وتضم مجموعة الأهلى الفرق أصحاب المراكز الفردية فى ترتيب الجدول بناء على نتائج الدور الأول، ويلعب فى مجموعة الزمالك الفرق أصحاب المراكز الزوجية فى نفس الجدول، ويصعد الأول والثانى من كل مجموعة لخوض دورى من دور واحد لعب يتحدد على أثره بطل المسابقة. ومن المنتظر الإعلان عن الجدول النهائى للبطولة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتقرر ترشيح صاحب المركز الأول فى البطولة الجديدة، لتمثيل مصر فى بطولة أفريقيا للأندية الأبطال، والثانى للأندية أبطال الكأس والثالث فى البطولة العربية، هذا بالإضافة إلى صرف مكافآت للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.

كما أقر الاتحاد فى نظام البطولة، خوض منتخبى 90 و92 مبارياتهما بعيداً عن الدورات المجمعة، حيث سيلعب كلاهما مبارياته فى أيام الراحات مع أندية المجموعة المنتمين إليها.. ولن يكون للمنتخبين الحق فى تجميع النقاط، خاصة أن الغرض من مشاركتهما تحقيق الاحتكاك والاستفادة الفنية، ولمنح مبارياتهما الإثارة والحماس المطلوب، تقرر أن يتم خصم نقطة من أى فريق يخسر من المنتخبين، مع منح الفريق ذاته نقاط الفوز فى حال هزيمته لأى من المنتخبين، مع التأكيد على أن مباريات المنتخبين لابد وأن تنتهى بفوز، حيث تقرر فى حالة انتهاء مبارياتهما بالتعادل سيتم لعب شوطين إضافيين مدة كل منهما خمس دقائق، وإذا استمر التعادل سيتم الاحتكام لرميات الترجيح.

كما قرر مجلس إدارة الاتحاد فى اجتماعه اليوم، عدم هبوط أى فريق فى أى درجة من الدرجات بالمسابقات المختلفة، نظراً للظروف الأخيرة التى مرت بها البلاد، وصعود ناديين أو أربعة من الممتاز "أ" و"ب" مع إعادة هيكلة البطولات فى الموسم الجديد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة