"المحامين" تطالب بالإفراج عن 25 معتقلا مصريا بالسعودية

الأحد، 20 مارس 2011 04:04 م
"المحامين" تطالب بالإفراج عن 25 معتقلا مصريا بالسعودية وزير الخارجية نبيل العربى
كتب شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم ممدوح إسماعيل، مقرر لجنة حقوق الإنسان بنقابة المحامين، بشكوى إلى وزير الخارجية نبيل العربى، طالبه فيها بتدخل حاسم فى قضية اعتقال 25 مصريا فى السجون السعودية منذ سنوات دون توجيه أى اتهامات أو محاكمة لهم.

وذكر إسماعيل فى الشكوى التى تعد الأولى لوزير الخارجية الجديد، أن اللجوء للوزير جاء بعد أن طرق أهالى المعتقلين كافة الأبواب فى العهد السابق، ولم يجدوا أى رد أو استجابة، كما استنفذوا كل السبل القانونية والودية مع الحكومة السعودية بدون طائل.

وأضافت الشكوى أن أهالى المعتقلين يتمنون أن ينال أبناؤهم وذووهم الحرية، ويريدون بعد تولى العربى مسئولية وزارة الخارجية أن يبدأ عهد جديد تسود فيه الحرية والعدالة، بعدما اتخذ الجميع شعار الثورة، "ارفع رأسك أنت مصرى".

وأضاف إسماعيل فى الشكوى المقدمة اليوم لوزير الخارجية، أنه حان الوقت لترفع الخارجية رأس كل مصرى مغترب أمام شعوب ودول العالم، ويعلم كل مصرى بالخارج أن معه دولة ووزارة خارجية تنصره وتدعمه فى كل موقف يتعرض له خارج بلده.

وطالبت الشكوى بسرعة التدخل للإفراج عن العالم الأزهرى د.عبد العزيز مصطفى كامل المعتقل منذ يونيو 2009، بسجن الحائر رغم حالته الصحية المتردية، حيث يعانى من شلل الرجلين بنسبة مختلفة، كما أصيب بعدة جلطات، وقالت إن ذلك لم يشفع له لدى السلطات السعودية، بجانب عدد 24 آخرين معتقلين منذ 2006، وبسجون مختلفة، ومنهم من هو معتقل منذ 2003 وعمره 18 عام، كحالة محمد فتحى عبد العاطى، وخالد محمد موسى عمر المعتقلين بسجن أبها منذ سبع سنوات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة