"الإخوان" تدعو القوى الوطنية للتوحُّد بعد إعلان نتيجة الاستفتاء

الأحد، 20 مارس 2011 01:32 م
"الإخوان" تدعو القوى الوطنية للتوحُّد بعد إعلان نتيجة الاستفتاء الدكتور عصام العريان المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان
كتب شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد د. محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، أنه لأول مرة يعبِّر الشعب المصرى عن رأيه بكلِّ حرية، مؤكدًا أنهم يحترمون رأى الشعب، ويوافقون مع بقية أبناء مصر على النتائج، سواء كانت بالموافقة على التعديلات الدستورية أو بعدم الموافقة عليها.

وأضاف حسين فى تصريح صحفى أن مصر شهدت أول استفتاء بحرية ونزاهة منذ عقود طويلة من الظلم والاستبداد، ولأول مرة فى تاريخها تشهد مصر هذا الإقبال اللافت للنظر على صناديق الاقتراع، دون أن تحدث أية مشكلات أو تجاوزات تُذكَر.

فيما طالب د.عصام العريان المتحدث الإعلامى باسم الجماعة كل القوى الوطنية بالتوحُّد بعد إعلان نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية، من أجل العبور بمصر إلى بر الأمان واستعادة مكانتها وريادتها.

وأكد العريان أن النتيجة إذا أتت بـ"نعم" أو "لا" فالمكسب لمصر كلها، وليس هناك هزيمة لأحد، موضحًا أن الإخوان وافقوا على التعديلات رغم إعلانهم عدم كفايتها، باعتبارها أقل ضررًا، لكنها كفيلة بوضع مصر على الطريق لوضع دستور جديد، مضيفا أن الإخوان يمدون أيديهم لجميع القوى الوطنية ولا يمارسون سياسة الإقصاء لأحد، مشددًا على ضرورة مشاركة كل القوى الوطنية فى البرلمان القادم بنواب أكفاء أصحاب برامج خدمية، مشيرا إلى أنه مهما قامت القوى الوطنية بعقد تحالفات فيما بينها فسيكون الاختيار النهائى للشعب من خلال صناديق الاقتراع، مطالبًا بانتخابات برلمانية توافقية لتربية الشعب على مناخ سياسى جيد، لمعرفة حقوقه وواجباته ويؤهله لإقامة الانتخابات البرلمانية الثانية فى ميلاد مصر الجديد فى إطار تنافسى شريف.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة