2200 عامل للغزل يطالبون بزيادة البدلات بالإسكندرية

الأحد، 20 مارس 2011 12:57 م
2200 عامل للغزل يطالبون بزيادة البدلات بالإسكندرية امين اباظة وزير الزراعة السابق
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب 2200 من العاملين بشركة الإسكندرية للغزل النسيج "سبينالكس"، بضرورة استجابة مجلس إدارتهم للمطالب المشروعة التى ينادون بها منذ فترة "ليست بالقصيرة"، التى تقضى بزيادة البدلات، وأكدوا أن سبب تدهور أحوالهم هو وزير الزراعة السابق أمين أباظة مطالبين بمحاسبته على ما ارتكبه تجاه عمال الشركة.

يعانى عاملو الشركة، المتخصصة فى صناعة وتجارة الغزل والنسيج وشراء وبيع الأقطان، من عدم استجابة مجلس إدارة الشركة لمطالبهم الخاصة بزيادة بدل الوجبة من 32 جنيها إلى 90 جنيها وصرف مكافأة شهر مثل عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، ومنحهم 50 جنيها كبدل غلاء، كذلك يعانون من انخفاض الأجور وعدم وجود فرص للترقيات وتحسين وضعهم.

التقى عدد من العاملين مع ممثلين عن القوات المسلحة حيث رفعوا لهم قائمة بمطالبهم إلا أن القوات المسلحة أبلغت العمال أنها لم تعد تتفاوض مع الإدارة، وأرجع العمال هذا الرد للتعنت من رئيس مجلس الإدارة عمرو محمد الشرنوبى، واشتكى العمال من تكرار فض اعتصاماتهم من قبل إدارتهم عبر قطع المياه والكهرباء عن مبانى المصنع الموجود بمنطقة النزهة.

يذكر أن الشركة المساهمة المصرية "سبينالكس" أنشئت فى يناير 1947، وتمتلك شركة مصر للتأمين نسبة 17.80 %من أسهمها، بينما شركة النصر للملابس والمنسوجات- "كابو فعلى نسبة " 43.72 %، فى حين أن قرابة 38.48 %من أسهم الشركة متروكة للتداول الحر فى البورصة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة