ليبيون يقتحمون السفارة اللبنانية فى طرابلس ويحطمون محتوياتها

السبت، 19 مارس 2011 04:12 م
ليبيون يقتحمون السفارة اللبنانية فى طرابلس ويحطمون محتوياتها اشتباكات بليبيا مازالت مستمرة – أرشيفية
بيروت (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقتحم عدد من الليبيين اليوم، السبت، مقر السفارة اللبنانية فى طرابلس وحطموا محتوياتها، ولم يفد عن وقوع إصابات فى الحادث، بحسب ما أفادت برقية دبلوماسية تلقتها وزارة الخارجية.

وقال مصدر حكومى لوكالة فرانس برس، إن الخارجية "تلقت برقية من القائم بالأعمال فى السفارة اللبنانية فى طرابلس نزيه عاشور، يؤكد فيها أن ليبيين اقتحموا مكاتب السفارة فى طرابلس وعبثوا بمحتوياتها وحطموها".

ولم توضح البرقية ما إذا كان الليبيون مسلحين، كما لم توضح ما إذا القائم بالأعمال أم غيره كانوا موجودين فى السفارة لدى حصول الحادث، إلا أنها لم تفد عن وقوع إصابات.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الخارجية طلبت من القائم بالأعمال "مغادرة الأراضى الليبية والعودة إلى بيروت".

وقال المصدر، إن "هذه العملية قد تكون، بحسب تقديرات الخارجية اللبنانية، رداً على موقف لبنان" الداعم لفرض حظر جوى فوق ليبيا وللتعامل مع المجلس الوطنى الانتقالى الليبى، ولقرار مجلس الأمن الدولى الذى أجاز استخدام القوة ضد نظام الزعيم معمر القذافى لمنعه من شن هجمات على المدنيين.

ولا يوجد سفير ليبى فى بيروت، حيث أقفلت السفارة منذ 1984 على خلفية اتهام لبنان للنظام الليبى بإخفاء الإمام موسى الصدر الذى سافر إلى ليبيا فى 1978 ولم يعد، إلا أن العلاقات الدبلوماسية لم تقطع بين البلدين، وحافظ لبنان على تمثيل على مستوى القائم بالأعمال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة