"الداخلية" تقرر تخفيض ساعات العمل بالشرطة

السبت، 19 مارس 2011 03:30 م
"الداخلية" تقرر تخفيض ساعات العمل بالشرطة وزير الداخلية منصور العيسوى
كتبت سحر طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الداخلية منصور عيسوى عن تخفيض عدد ساعات العمل لضباط وأفراد الشرطة على مستوى جميع مديريات الأمن والإدارة العامة والمصالح إلى 8 ساعات فقط.

صرح بذلك مساعد مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات للإعلام بوزارة الداخلية العميد هانى عبد اللطيف خلال اجتماع موسع بأعضاء الائتلاف العام لضباط الشرطة، عقد بالمسرح الرومانى بنادى ضباط الشرطة بمدينة نصر وحضره لفيف من قيادات وضباط وزارة الداخلية الحاليين والسابقين وزوجات الضباط وشهداء الشرطة.

وأوضح العميد عبد اللطيف أن وزير الداخلية سيلتقى يوم الاثنين المقبل بديوان الوزارة، ضباط الائتلاف ليستمع إلى كافة مطالبهم وآرائهم، والتى يتم حاليا دراستها من خلال لجان تم تشكيلها من الوزارة، لبحث تلك المطالب، سواء الخاصة بالضباط أو الأفراد أو العاملين المدنيين.

وحول ما أثير عن اختفاء ثلاثة ضباط شرطة بسيناء خلال الأحداث التى شهدتها البلاد مؤخرا، أكد أن وزير الداخلية يتابع تلك المسألة بشكل شخصى، وأنه يقوم حاليا بالتنسيق مع جهات سيادية عليا فى البلاد من أجل التعامل مع الأمر.

وشدد على أن إدارة الشئون القانونية بالوزارة تقوم حاليا بدراسة جميع القضايا المرفوعة ضد الضباط الذين قاموا بالدفاع عن أقسام ومراكز الشرطة والسجون وتوكيل محامين للدفاع عنهم مع تحمل كافة النفقات دون أدنى عبء على هؤلاء الضباط، مشيرا إلى أنهم كانوا يقومون بأداء واجبهم فى الدفاع عن أقسامهم وأماكن خدماتهم
وأسلحتهم، وهو واجب أقسموا عليه قبل استلامهم مهام عملهم.

وأكد أن شباب ثورة 25 يناير لم يهاجموا المواقع الشرطية، وأن من قام بذلك هم مجموعات من البلطجية والخارجين عن القانون، الذين استغلوا أحداث الثورة لتصفية حساباتهم مع ضباط الشرطة الذين مثلوا حاجزا أمامهم يمنعهم من ممارسة أعمالهم الإجرامية على المواطنين.

وأكد العميد عبد اللطيف أن وزارة الداخلية تقوم حاليا ببناء جهاز شرطة جديد يتماشى مع متطلبات المرحلة الراهنة ومكتسبات وإنجازات ثورة 25 يناير مع مراعاة مطالب الضباط، لخلق مدرسة شرطية جديدة تختلف كليا عن المدرسة القديمة وتتناقلها الأجيال فى المستقبل.

وفيما يتعلق بمطالبة ضباط الائتلاف باختيار قيادات أندية الشرطة بالانتخاب الحر المباشر وتطبيق العدالة الاجتماعية فى توحيد الرواتب على مستوى الرتبة وليس على مكان العمل، وقال إن فكرة اختيار قيادات أندية الشرطة بالانتخاب مطروحة بشكل قوى ويتم دراسة اللوائح الخاصة بتنظيمها الآن، كما تقوم إدارة الشئون المالية حاليا أيضا بدراسة مطالب المساواة فى الرواتب فى مختلف الرتب.

وحول ما نشرته إحدى الصحف الحزبية مؤخرا من تصريحات لوزير الداخلية بشأن محاسبة الضباط الذين يستخدمون سيارات الشرطة بشكل شخصى، نفى مساعد مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات للإعلام بوزارة الداخلية تلك التصريحات جملة وتفصيلا.. مشيرا إلى أن هناك قواعد داخلية تحكم تلك المسألة.

ومن جانبه، أكد الرائد أحمد رجب المتحدث الإعلامى باسم الائتلاف أن الاجتماع كان ايجابيا للغاية، مشيرا إلى أنه لأول مرة يشعر ضباط الشرطة بالتواصل مع وزارة الداخلية والاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة التى تستهدف فى المقام الأول تحسين الأداء الشرطى ورفع كفاءته، خاصة فيما يتعلق بتحديد ساعات العمل.

وأعرب الرائد رجب عن تفاؤل أعضاء الائتلاف بنتائج الاجتماع وبسعادتهم للقاء وزير الداخلية يوم الاثنين المقبل، آملين فى أن يكون اللقاء مثمرا وإيجابيا، خاصة وأن مطالب أعضاء الائتلاف ليست خاصة أو فئوية، ولكنها مطالب ستعود بالنفع على جميع العاملين بالوزارة، وبالتالى تنعكس إيجابيا على أداء رجل الشرطة فى حماية الأمن والاستقرار بالشارع المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة