قصف مدفعى وجوى إسرائيلى على مناطق بغزة

السبت، 19 مارس 2011 11:36 ص
قصف مدفعى وجوى إسرائيلى على مناطق بغزة دبابات اسرائيلية – صورة أرشيفية
غزة (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلى صباح اليوم، السبت، أراضى المواطنين الفلسطينيين شرق محافظتى رفح وخان يونس جنوب شرق قطاع غزة.

وقد أطلقت الدبابات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة خمس قذائف مدفعية تجاه مطار غزة الدولى شرق مدينة رفح جنوب شرق قطاع غزة، كما أطلقت قذيفتان سقطتا فى منطقة فارغة شرق مدينة خان يونس.

وقال شهود عيان إن المدفعية الإسرائيلية أطلقت عدة قذائف سقطت بجوار مسجد عمار بن ياسر ببلدة عبسان شرق محافظة خان يونس جنوب شرق قطاع غزة وألحقت به وبمئذنته أضرارا مادية.

وقد قصفت مدفعية الدبابات الإسرائيلية موقع الأمن الوطنى التابع لحكومة حماس ويقع شرق حى الشجاعية شرق مدينة غزة، وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن المعلومات الأولية عن نتائج القصف المدفعى الإسرائيلى الذى استهدف موقع الأمن الوطنى شرق مدينة غزة أسفر عن استشهاد فلسطينى وإصابة عدد آخر.

وفى وقت لاحق قصفت المدفعية الإسرائيلية بأربعة صواريخ (أرض أرض) منطقة زراعية خالية شرق بلدة جباليا شمال شرق قطاع غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

من جانبها أعلنت كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس أن مقاتليها قصفوا موقع إسناد صوفا العسكرى بعشر قذائف هاون وموقع الفراحين وكوسوفيم العسكرى الاسرائيلى بخمس عشرة قذيفة هاون.

وأشارت القسام أن ألسنة الدخان تصاعدت من المواقع الإسرائيلية المقصوفة وأن سيارات إسعاف وصلت إلى موقع (العين الثالثة) الإسرائيلى. وقالت: "إن استهداف مواقع العدو هو رد على القصف الصهيونى المتكرر والمتواصل على قطاع غزة الذى كان آخره قصف موقع أبو جراد جنوب شرق مدينة غزة يوم الأربعاء الماضى، وأسفر عن استشهاد اثنين من مجاهدينا هما عدنان اشتيوى وغسان أبو عمرو".

من جانبها قالت صحيفة "يدعوت أحرنوت" الإسرائيلية إن 49 قذيفة هاون أطلقها مسلحون فلسطينيون من غزة سقطت على مناطق بالنقب الغربى منذ صباح اليوم السبت. وأضافت أن منزلا على الأقل فى مستوطنة أشكول التى تقع بالقرب من الحدود الجنوبية الشرقية لقطاع غزة قد تضرر جراء هذا القصف.

وتشهد أجواء قطاع غزة تحليقا مكثفا وعلى ارتفاعات منخفضة من جانب مروحيات الإباتشى المقاتلة وطائرات الاستطلاع الاسرائيلية التى تقصف من حين الى آخر أهدافا شرق غزة.

من جهة أخرى ذكر شهود عيان فلسطينيون أن طائرة إسرائيلية شنت صباح السبت غارة استهدفت موقعاً أمنياً لحكومة حماس فى غزة، مما أدى إلى جرح طفل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة