بدء فعاليات مهرجان موسيقى الجاز بـ"الساقية"

الخميس، 17 مارس 2011 09:08 م
بدء فعاليات مهرجان موسيقى الجاز بـ"الساقية" فرقة ريف باند
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق مساء اليوم، الخميس، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان القاهرة الدولى لموسيقى الجاز الذى يقام لمدة 3 أيام فى الفترة من 17 إلى 19 مارس المقبل، بساقية الصاوى بالزمالك.

وتضامناً مع ثورة 25 يناير قرر المهرجان إهداء الدورة لأرواح الشهداء عرفاناً بجميلهم، كما يقيم المهرجان بهذه المناسبة معرضاً لصور ثورة الميدان فى قاعات الساقية المختلفة يعرض تاريخ الثورة منذ بدايتها.

يقدم المهرجان هذا العام نخبة مميزة من فرق موسيقى الجاز العالمية، ويستضيف لأول مرة فى مصر فرقة الجاز النسائية الألمانية المكونة من 12 فتاة بقيادة "أنجلكيا نيسيه"، كما يشارك لأول مرة فى المهرجان عازف الجيتار الفنان العالمى كاتزومى واتانابى Kazumi Watanabe من اليابان.

يشارك فى المهرجان ثمانى فرق هى: فرقة أدام ميلر الأمريكية، و فرقة كاليما Calima من أسبانيا التى تفتتح المهرجان و فرقه أريفا Arifa من هولندا، وفرقة ستلزهاما Stelzhamma من النمسا، وأوركسترا الحركة الأوروبية للجاز من سلوفينيا والبرتغال وألمانيا، ومغنية الجاز الأسترالية ميشيل راوندز، بالإضافة إلى المشاركة المتميزة لصفوة من فرق الجاز المصرية مثل فرقة ريف باند، خماسى رامى عطالله ، فرقة بركشن شو، ثلاثى عمرو صلاح للجاز، فريق افتكاسات، وفرقة كوكوون التى تفتتح أول أيام المهرجان.

تركز الدورة الثالثة للمهرجان على ترويج المنتجات الوطنية لمصر والأعمال اليدوية الخاصة بالفن المصرى الأصلى، وذلك لتشجيع المنتج الوطنى المصرى.

كما يقام على هامش المهرجان عددا من الخدمات التعليمية لطلاب الموسيقى ومحبى الجاز من خلال ورش العمل والمحاضرات بهدف إتاحة الفرصة لنشر فنون موسيقى الجاز فى قطاع عريض من المجتمع، تقدم هذه الخدمات مجاناً من الجمعية المصرية لموسيقى الجاز، ويقدمها عازفو الجاز العالميين ذوى الخبرة من الفرق الزائرة.

كما سينظم برنامج خاص بالأطفال تحت اسم "جازينينو"، لإتاحة الفرصة الكاملة لهم لتجربة المتعة والإثارة الموسيقية، بدء من خشبة المسرح وما يحدث وراء الكواليس، وصولا إلى الآلات الموسيقية المختلفة، ومشاركة بعض العازفين المحترفين العزف مع الأطفال.

وسيتم دعوة طلبة المدارس وأسرهم لحضور ورشات العمل التى ستعد خصيصا فى عطلة نهاية الأسبوع يومى الجمعة والسبت فى حديقة ساقية عبد المنعم الصاوي، كما يستضيف نادى جاز القاهرة كل ليلة عروض ما بعد المهرجان التى تجمع الفرق المشاركة بالجمهور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة