"البيئة" توافق على إقامة مشاريع جديدة بالسويس والإسكندرية

الأربعاء، 16 مارس 2011 04:46 م
"البيئة" توافق على إقامة مشاريع جديدة بالسويس والإسكندرية المهندس ماجد جورج وزير البيئة
كتبت أمل صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة البيئة موافقتها على مشروعى شركة جبس السويس الحديثة بمحافظة السويس، وإنشاء وحدة المعالجة الإشعاعية للأغذية والمنتجات الطبية بمحافظة الإسكندرية.

وأضافت أن القرار جاء بعد مراجعة وتقييم دراسة البيانات التكميلية المقدمة من الجهتين، مشترطة الالتزام بجميع المواصفات، كما اشترطت وزارة البيئة على شركة جبس السويس الحديثة، والتى تنتج 150 ألف طن فى العام الواحد من الجبس، الالتزام بخريطة توزيع الأنشطة والمحدد عليها موقع المشروع، وأن يقتصر الوقود المستخدم على الغاز الطبيعى، بالإضافة لعدم تجاوز الحدود القصوى من الانبعاثات الغازية داخل وخارج بيئة العمل والتخزين والتداول السليم والأمن بيئيا للخامات المستخدمة.

واشترطت الوزارة لتنفيذ مشروع إنشاء وحدة المعالجة الإشعاعية للأغذية والمنتجات الطبية الالتزام بموقع المشروع، على أن يبعد عن أقرب منطقة سكنية مسافة 5 كم، وأن يقتصر على إنشاء وحدة معالجة إشعاعية لتعقيم المنتجات الطبية والصيدلانية ومعالجة الأغذية، ونقل المنتجات من وإلى داخل وحدة التشعيع، وضمان التهوية الجيدة والحد من ملوثات الهواء.

كما طالبت الوزارة المشروعين الالتزام بعدم تجاوز الحدود المسموح بها للضوضاء، والالتزام بمعايير صحة بيئية العمل وعوامل الأمان، وإعداد السجل البيئى للتفتيش البيئى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة